آخر الأخبارالصحة والجمال › ما خطورة إصابة الحامل بالحصبة الألمانى؟

صورة الخبر: المرأة الحامل
المرأة الحامل

تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تسبيح ندا استشارى أمراض النساء والتوليد قائلة إنه قد تصاب المرأة الحامل بالحصبة الألمانى، كما أن نسبة احتمالية تأثير الحصبة على الجنين فى بطن أمه حوالى 50%، وتحدث الإصابة للطفل خلال الشهر الثانى من الحمل، وذلك بتأثر عضو فى أعضاء الطفل بالفيروس، وإذا حدثت الإصابة بالحصبة فى خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، أو ما تعرف باسم الامبريونية للجنين فيكون التأثير على الطفل محتملا، لأن تلك الفترة هى فترة تكوين الجنين الأولى.

وتضيف تسبيح من الضرورى للعلاج أو للوقاية من الإصابة بالحصبة الألمانى أن ينتهج الطبيب المعالج للحامل العلاج الوقائى، ولذلك يجب على كل امرأة حامل لم تتم إصابتها من قبل بالحصبة الألمانى أو بعض الأمراض الفيروسية الخطيرة الأخرى مثل التهاب الغدة النكافية أو التهاب الكبد الوبائى أن يعطيها الطبيب العلاج الوقائى الذى يلزم للوقاية من الحصبة الألمانى وكل الأمراض الفيروسية الوبائية الأخرى، وذلك يجب أن يحدث قبل حدوث الحمل.

وتؤكد تسبيح أنه إذا لم يتم اتخاذ هذه التدابير والاحتياطات الضرورية قبل الحمل فيجب على المرأة الحامل بعد ذلك أن تبتعد عن أى أطفال قد يكونون مصابين بالأمراض الوبائية أو معرضون للإصابة بالحميات التى تنتج طفح.

كذلك إذا كانت الحامل لا تتذكر إذا ما كانت أصيبت بأحد الأمراض الوبائية من قبل فى صغرها، فيجب أن تخضع لاختبار مناعة للكشف عن المناعة فى جسمها ضد الأمراض الوبائية.

المصدر: youm7

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما خطورة إصابة الحامل بالحصبة الألمانى؟ (1)

مروة | 1/9/2014

انا حامل والحين انا في اشهر التاسع 37اسبوع وقال اتكتو احتمال فيك الحصبه الالمانيه في اتحليل الاول اما اتحليل الثاني طلع فيني نسبه 5.2 هل يصير في المولود شي لا قدر الله الله يخليك رد على في اقرب وقت ويوفقك هذي انسبه تاثر على الجنين 5.2اي اولا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager