آخر الأخبارأخبار السيارات › فولكس فاجن تطلق اماروك فى المملكة العربية السعودية

صورة الخبر: فولكس فاجن تطلق اماروك فى المملكة العربية السعودية
فولكس فاجن تطلق اماروك فى المملكة العربية السعودية

اطلقت شركة فولكس فاجن عن طريق وكيلها ساماكو ، الوكيل الحصرى لسيارات فولكس فاجن فى المملكة العربية السعودية اول بيك أب المانية فى السوق السعودى لترفع سقف المنافسة بشاحنتها الجديدة المتقدمة تقنياً وعملياً على منافسيها .

وتأتى فولكس فاجن اماروك التى تصنف من الفئة المتوسط بتصميم عصرى وخطوط اوروبية هجومية تختلف عن معظم الشاحنات الموجودة فى الاسواق مما قد يوفر لها فرصة رائعة للوصول الى العملاء سريعاً ، فهى متأثرة على جانب المقصورة بسيارات فولكس فاجن الفاخرة اضافة الى اكتسابها العديد من خبرات القوة والعملية من شقيقاتها من عائلة الدفع الرباعى .

وأوضح فيليب بورلوك، مدير علامة فولكس واجن لدى "ساماكو" أن البيك أب الجديدة تخرج من إطار السيارة المخصصة للنقل لتلبي الاحتياجات اليومية للحياة العصرية بما تضمه من تجهيزات للراحة والأمان غير مسبوقة في فئتها.

ويبلغ طول السيارة 5.250 مم والعرض 1.900 مم، وتبلغ مساحة صندوقها 2.52 متر مربع، وهو قادر على استيعاب أغراض مختلفة الأحجام تزن حتى 1150 كج. وبمساعدة ذراع الوصل لمؤخرة السيارة يمكنها قطر حتى 2800 كج ، وتعمل السيارة بالدفع الرباعي 4×4(4 MOTION)، وتتوفر بمقصورتين و4 ابواب مع مساحة رحبة لخمسة ركاب.

وتنال واحداً من ثلاثة محركات، الأول يعمل بالبنزين، سعة ويعطي قوة 118 حصاناً، ويعمل إما مع نظام الدفع الخلفي 4×2 وناقل حركة أوتوماتيكي. أو بالدفع الرباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي.

أما المحركان الآخران، فهما محركا ديزل TDI من 4 أسطوانات سعة الليترين، وهما الأكثر تقدما واقتصادا في الوقود ويعملان بالحقن المباشر للوقود.

ويعطي محرك الديزل الأول قوة 120 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن. متر عند 1500 لفة فى الدقيقة ، ويستهلك 7.6 لتر لكل 100 كلم، ويعمل مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

أما محرك الديزل الثاني فمزود بشاحن تربو، ويعطي قوة 122 حصاناً مع 340 نيوتن. متر من العزم عند 1750 لفة فى الدقيقة ، ويستهلك 7.5 لتر لكل 100 كلم.
وكلا المحركين متوافق مع المستويات الأوروبية للعادم (يورو 5).

وتستخدم السيارة ترساً تفاضلياً من نوع "Torsen" يقوم بتوزيع قوة الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي بنسبة 40/60 في ظروف القيادة العادية.

وتنال السيارة العديد من التقنيات المستخدمة لاول مرة في الفئة متوسطة الحجم من البيك أب، ومستوى عاليا من السلامة النشطة، ومن ذلك نظام منع انغلاق المكابح ABS متكيف مع الاستخدامات الوعرة.

ونظام للمساعدة على نزول المنحدرات بثبات وثقة، ونظام ESP لتعزيز الثبات (قياسياً) وهو مجهز بتقنية جديدة تعمل على تمكين السيارة من تسلق المرتفعات بشكل أفضل، والذي يمكن تفعيله من خلال الضغط على زر، ويعمل مع سرعة السيارة حتى 100 كلم / ساعة.

وتلقى اماروك اهتماماً كبيراً بتجهيزات الامان والسلامة ، حيث زودت السيارة بوسادتى هواء للسائق والراكب الامامى اضافة الى وسائد جانبية واحزمة امان ثلاثية النقاط فى كافة المقاعد ، كذلك حصلت السيارة على العديد من تجهيزات الراحة والرفاهية .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن تطلق اماروك فى المملكة العربية السعودية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager