آخر الأخبارعلم وتقنية › جهاز صغير فى الكمائن الأمنية لضبط السيارات المسروقة

صورة الخبر: جهاز صغير فى الكمائن الأمنية لضبط السيارات المسروقة
جهاز صغير فى الكمائن الأمنية لضبط السيارات المسروقة

نجح ضابط بالإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية فى إدخال تعديل على جهاز رصد المخالفات المرورية (بى دى إيه) , الخاص بالكشف على رخص السيارات المنتهية وتحصيل الغرامات الفورية أو سحب الرخص.

وقد استطاع العقيد هشام مصطفى ويعمل بوحدة الحاسب الآلى بالإدارة العامة للمرور إضافة خدمة الاستعلام الأمني للكشف عن السيارات واللوحات المبلغ بسرقتها بعد الدخول بالجهاز على قاعدة بيانات الأمن العام.

وقال اللواء مصطفى راشد مدير الإدارة العامة للمرور إن ضباط الكمائن يستطيعون بسهولة عن طريق استخدام هذا الجهاز من تحديد إذا ما كانت السيارة مسروقة أم لا; حيث إنه بمجرد إدخال بيانات اللوحة المعدنية للسيارة المراد الكشف عليها تظهر على الشاشة بيانات السيارة ونوعها ولونها وسنة الصنع ورقم الشاسيه والموتور واسم مالكها ورقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به وتاريخ انتهاء الرخصة.

كما تظهر على الشاشة ما إذا كانت السيارة من السيارات المبلغ بسرقتها أم لا , ويظهر أيضا ما إذا كانت اللوحة الموضوعة على السيارات من المسروقة من إدارات المرور خلال أحداث الانفلات الأمني عقب الثورة أم لا.

وأوضح راشد أنه تم تعميم الجهاز على كافة إدارات المرور على مستوى الجمهورية , مشيرا إلى أن الجهاز نجح يوم 11 مارس في ضبط 4 سيارات مسروقة أثناء كمائن مرورية بطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، وفي يوم 12 مارس ضبط سيارة مسروقة بنفس الطريق، وفي يوم 16 مارس تم ضبط 3 سيارات مسروقة بمحور 26 يوليو وطريقى الإسكندرية الزراعي والصحراوي , فيما تم في يوم 17 مارس ضبط لوحات مسروقة وسيارتين مجهولتي المصدر بطريق الإسكندرية الصحراوي.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز صغير فى الكمائن الأمنية لضبط السيارات المسروقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager