آخر الأخبارعلم وتقنية › المشتري والزهرة جنبا الى جنب لمدة ليلتين

صورة الخبر: المشتري والزهرة جنبا الى جنب لمدة ليلتين
المشتري والزهرة جنبا الى جنب لمدة ليلتين

أكد خبراء فلكيون أن كوكبي المشتري والزهرة سيظهران في السماء معاً خلال الأيام المقبلة. وعلى الرغم من أن الكوكبين يقعان على مسافة بعيدة جداً عن بعضهما في الفضاء، إلاَّ أن ظهورهما معاً على هذه المسافة القريبة سيجعلانهما يبدوان وكأن درجات قليلة تفصلهما.

وقال روبرت ماسي من الجمعية الفلكية الملكية ان هواة الفلك يتطلعون إلى رؤية هذا الحدث الفلكي، حيث يحتمل أن يظهر اثنان من أكثر الكواكب سطوعاً في النظام الشمسي على مسافة قريبة.

وأضاف: "على الرغم من أن هذا الحدث ليس نادراً، إلا أن الاهتمام الذي تلقاه هذه المناسبة الفلكية يعود إلى سبب رئيسي، وهو انه سيكون مشهداً مذهلاً".

وأشار إلى أن الكوكبين يسطعان بشكل واضح في السماء ليلاً، "وإذا عرفت أين تنظر في السماء نهاراً، سيكون بإمكانك رؤية كوكب الزهرة، حتى في النهار".
واعتبر ماسي أن اقتراب الكوكبين من بعضهما البعض، أمر مثير للإهتمام بالنسبة للناس أيضاً، وليس فقط للفلكيين، فالجميع يستطيع رؤيتهما.
وأضاف: "بالنسبة للناس في نصف الكرة الشمالي، ينبغي عليهم أن ينظروا إلى الكوكبين باتجاه الجنوب الغربي هذا المساء. ثم سيبدو أن الكوكبين يتجهان نحو الغرب على مدار الليل".

وسوف يعود القمر للظهور في هذا التشكيل أواخر الشهر الجاري، حيث سيظهر تارة أمام كوكب المشتري وأخرى وراءه، ومن ثم يتكرر المشهد بين القمر والزهرة.
أمَّا الحدث الفلكي الأكثر ترقباً خلال العام 2012، فسيكون مرور كوكب الزهرة أمام الشمس في بداية شهر يونيو/حزيران المقبل، وسيكون باستطاعة الجميع رؤية هذا المشهد من مواقع مختلفة على سطح الأرض.

المصدر: لميس فرحات - إيلاف

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المشتري والزهرة جنبا الى جنب لمدة ليلتين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23500

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager