آخر الأخباراخبار العالم اليوم › العراق: "دولة العراق الاسلامية" تقر بمسؤوليتها عن هجمات الخميس

صورة الخبر: انتشار امني مكثف في ساحة التحرير
انتشار امني مكثف في ساحة التحرير

قالت "دولة العراق الاسلامية"، التنظيم الذي يعتبر واجهة لتنظيم القاعدة في العراق، في بيان نشرته يوم الجمعة إنها المسؤولة عن موجة التفجيرات والهجمات التي شهدتها البلاد يوم امس الخميس وراح ضحيتها اكثر من 42 قتيلا.

وقال التنظيم إن تلك الهجمات التي شملت ست محافظات مختلفة وخلفت اكثر من 250 جريحا استهدفت قوات الامن العراقية وانها جاءت ردا على ما وصفته "بالتعذيب والاغتيالات التي طالت السنة في العراق."

وجاء في البيان الذي نشر في احد المواقع الالكترونية الجهادية "ان حكومة المنطقة الخضراء تجاهلت تحذيراتنا بوجوب الكف عن تعذيب واغتيال السنة، ولم تبد اي استعداد للتجاوب مع تلك التحذيرات."

ومضى البيان للقول "لذلك قررت وزارة الحرب في دولة العراق الاسلامية، ردا على هذه الجرائم، شن موجة جديدة من الغزوات من خلال جهازها الامني. وقد جرت هذه العمليات بشكل متزامن على اهداف اختيرت بعناية شملت مقرات امنية ودوريات عسكرية هي جزء من المشروع الصفوي" وذلك في اشارة الى ما يعتبره التنظيم خضوع الحكومة العراقية للاملائات الايرانية.
احتجاجات

على صعيد آخر، تظاهر العشرات من العراقيين في ساحة التحرير ببغداد يوم الجمعة في الذكرى السنوية الاولى للاحتجاجات التي اندلعت في العام الماضي والتي اسفرت عن مقتل 16 شخصا على ايدي قوات الامن في شتى ارجاء البلاد.

وقد شهدت ساحة التحرير انتشارا امنيا مكثفا، حيث شوهد الجنود المدججين بالاسلحة في ارجاء الساحة الواقعة على الجانب الشرقي من نهر دجلة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن احد قادة الاحتجاج قوله "إن الغرض من المظاهرة تذكير الحكومة بأن شباب احتجاجات شباط وشباب التحرير لن تتوقف ما لم تلبى مطالبهم. فقد مر عام كامل ولم تبذل الحكومة اي جهد لتلبية هذه المطالب."
يذكر ان المحتجين يطالبون بتحسين الخدمات العامة ومحاربة الفساد.

المصدر: bbc

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العراق: "دولة العراق الاسلامية" تقر بمسؤوليتها عن هجمات الخميس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90855

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم