آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجيش الجزائري يكتشف 43 صاروخًا مدوفونًا في الصحراء

صورة الخبر: الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

عثر الجيش الجزائري على كمية كبيرة من الأسلحة، منها 43 صاروخًا مدفونة في جنوب شرق الصحراء الجزائرية قرب الحدود الليبية، كما أفادت صحيفة الوطن الاثنين.

وبحسب الصحيفة، فإن الأمر يتعلق بـ 15 صاروخًا مضادًا للطيران من نوع "اس اي 24"، و28 صاروخًا أرض جو من نوع "سام 7" من صنع روسي، إضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة، عثر عليها في آن أميناس جنوب شرق الصحراء. ولم تعط الصحيفة أي معلومات عن تاريخ العثور على الأسلحة.

وأكد المصدر أن الأسلحة "كانت مدفونة على بعد 43 كيلومترًا من الحدود الليبية، وتم اكتشافها بفضل معلومات قدمها مهربون". وذكرت صحيفة النهار الصادرة الاثنين أن الأسلحة المكتشفة مصدرها ليبيا، وأن الجيش الجزائري يقوم بعمليات تمشيط للمناطق الحدودية للعثور عليها بناء على "مخططات قدمتها وزارة الدفاع الليبية لنظيرتها الجزائرية، حصلت عليها من ثكنة للمخابرات التابعة للنظام الليبي السابق".

وأضافت الصحيفة إن "القذافي قام بإخفاء أسلحة تحت الرمال خارج الحدود الليبية مع كل من الجزائر والنيجر لاستخدامها في شنّ حرب عصابات" ضد السلطة الجديدة في ليبيا. واتفقت وزارتا الدفاع في البلدين على إعادة تسليم كميات السلاح، التي يتم العثور عليها، إلى الجيش الليبي، بحسب الصحيفة.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت في بداية كانون الثاني/يناير أن الجيش أوقف قافلة مؤلفة من أربع سيارات رباعية الدفع "تنقل أشخاصًا من جنسيات أفريقية كانوا يحاولون تمرير شحنة من الأسلحة والذخائر".

وأتاح التدخل "الحاسم والفعال لهذه الوحدات ضبط 71 مسدسًا رشاشًا من نوع كلاشنيكوف، و38 بندقية رشاشة، وقاذفتي صواريخ من نوع ار.بي.جي-7، وأربع بنادق رشاشة من عيار 14.5 ملم، وخمس بنادق ذات منظار، و16 بندقية رشاشة، وثمانية مسدسات، وكمية كبيرة من الذخائر من مختلف العيارات".

وعبّرت الجزائر في مناسبات عدة عن خشيتها من وقوع أسلحة مهرّبة من ليبيا في أيدي فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في الساحل.

المصدر: أ. ف. ب.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش الجزائري يكتشف 43 صاروخًا مدوفونًا في الصحراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97485

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم