آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مهرجان الاقصر للسينما الافريقية فى موعده لدعم السياحة

صورة الخبر: مهرجان الاقصر للسينما الافريقية فى موعده لدعم السياحة
مهرجان الاقصر للسينما الافريقية فى موعده لدعم السياحة

على الرغم من الظروف الاخيرة والاحداث التى تمر بها البلاد التى ادت الى ركود الحالة الانتاجية الفنية، الا ان سيد فؤاد رئيس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية فى دورته الأولى اصر على اقامة المهرجان فى موعدة المحدد فى الفترة من 21 الى 28 من الشهر الجاري .

بهدف الترويج للسياحه فى ظل هذه الظروف وزيادة نسبة السياحة المحلية والأفريقية في مصر بما لا يقل عن 10% من إجمالي حركة السياحة الى جانب دعم الأفلام الأفريقية في دول القارة والمساهمة في بناء قدرة ما لا يقل عن 45 من صانعي الأفلام الشباب وإنتاج ما لا يقل عن 15 فيلم (قصير وطويل).

وفي الوقت نفسه خلق بيئة صحية لبناء العلاقات بين الفنانين، وصانعي الأفلام، والنقاد، والجمهور في القارة الأفريقية والمساهمة في بناء جمهور ونقاد للأفلام الأفريقية في مصر مما لا يقل عن 30% من الجمهور الذي يرتاد السينما بالاضافة الى دعم وتشجيع إنتاج الأفلام الأفريقية والشراكات بين دول القارة من خلال تقوية الروابط الإنسانية والسياسية بين المشاركين في المهرجان بوجه عام والفنانين الأفارقة بوجه خاص.

ويوجد مسابقتان بالمهرجان هما مسابقة للأفلام الروائية الطويلة من دول أفريقيا، ومسابقة للأفلام القصيرة (روائي، تسجيلي، تحريك) ولكل مسابقة ستكون لها لجنة التحكيم الخاصة بها، والتي ستتكون من خبراء ذوي خلفيات متنوعة من قارتي أفريقيا وأوروبا.

وسوف يختار المهرجان سيناريو لسيناريست أفريقي وذلك من خلال مسابقة مخصصة لذلك ويقوم بدعم السيناريو الفائز إنتاجيا بهدف دعم مخرجي السينما في القارة الإفريقية، على أن يكون السيناريو لفيلم روائي طويل وستكون قيمة الجائزة 30 ألف دولار أمريكي تمنح لشركة الإنتاج/ المنتج عند بدء تصوير الفيلم.

كما يقيم المهرجان ضمن فاعلياته ثلاث ورش، في الإخراج والتصوير والسيناريو، يشارك في هذه الورش 19 مخرج ومصوّر وسيناريست من 15 دولة إفريقية، فضلا عن 14 مشارك من مصر.

الورش الثلاث يديرها ثلاثة سينمائيون مصريون: الإخراج: أ. احمد عبد الله، السيناريو: أ. هاني فوزي، التصوير: أ. كمال عبد العزيز، وتحت قيادة المخرج التونسي الكبير الأستاذ/رضا الباهي.
يساهم مهرجان الأقصر في إنتاج فيلم روائي يستخدم تقنية الديجيتال من خلال مسابقة كيميت للسيناريو؛ حيث يقدم المهرجان دعما إنتاجيا لفيلم روائي يستخدم تقنية الديجيتال من خلال مسابقة كيميت التي تبلغ قيمة جائزتها 30 ألف دولار، تمنح للسيناريو الفائز مساهمة في إنتاج أفريقي مشترك.

يقوم المهرجان أيضا بإنتاج خمسة أفلام قصيرة لا تتجاوز ميزانية كل منها 10 آلاف دولار أمريكي، للمشاركين في الورش، وتتكون لجنة المشاهده من ثلاثة من فناني السينما المصرية، هم المخرج سعد هنداوي والمخرجة هالة خليل والسيناريست عطية درديري.

المصدر: محمد خضير - مصراوي . كوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان الاقصر للسينما الافريقية فى موعده لدعم السياحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54258

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager