آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم : ندرس تثبيت 94 ألفاً من العمالة المؤقتة

صورة الخبر: جمال العربى وزير التربية والتعليم
جمال العربى وزير التربية والتعليم

أعلن جمال العربى، وزير التربية والتعليم، أنه تم الاتفاق، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوع الماضى، على الخطوات التى سيتم اتخاذها لإنهاء كافة مشاكل العمالة المؤقتة فى قطاع التعليم وكافة أجهزة الدولة.

وأرجع الوزير سبب المشكلة إلى القرارات التى أصدرها المحافظون لإرضاء الجماهير بتعيين أعداد كبيرة من غير المتخصصين فى وظائف التعليم، وهو ما يمثل أعباء تتحملها الوزارة، ورغم ذلك تم بالفعل تثبيت عدد كبير من المؤقتين، وما زال هناك 94 ألفاً تتم دراسة أوضاعهم لتثبيتهم.

وأشار إلى أنه تلقى خطاباً من وزير المالية بالإسراع فى تقديم البيانات الخاصة بالمؤقتين فى مدة أقصاها 20/2/2012 لبحث توفير الاعتمادات لتثبيتهم.

جاء ذلك رداً على طلب الإحاطة المقدم من النائب إبراهيم زكريا يونس، بشأن عدم تثبيت العمالة المؤقتة بالتربية والتعليم، سواء فى وظائف التدريس أو وظائف إدارية، وأعرب عدد من النواب عن تخوفهم من عدم كفاية هذه المهلة لتقديم البيانات المطلوبة.

إلا أن الوزير أكد أن هذه المهلة لإثبات الجدية، مشيراً إلى أن معظم البيانات موجودة بالفعل لدى المديريات فى المحافظات، وهو ما نفاه النواب، مؤكدين أن بيانات المؤقتين مبعثرة داخل المديريات، وأن الأمر يشوبه الكثير من الارتباك، نظرا لتعامل المؤقتين من خلال قانونين هما 47 و155.

وأكد الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الاتجاه داخل الحكومة الآن هو تثبيت كافة العمالة المؤقتة وإعادة توزيعها داخل جهات الدولة حسب تخصصاتها.

مشيراً إلى أن المؤقتين على الباب الأول من الميزانية سيتم تثبيتهم بلا مشاكل، والباقى منهم المقيدون على الأبواب الأخرى سيتم حصرهم لاتخاذ قرار بشأنهم قبل 15 مارس المقبل.

وأكد الدكتور أحمد دياب، وكيل اللجنة، أن ما يحدث هو امتداد لعقلية النظام السابق فى التعامل مع القضايا الحيوية، وأن البرلمان لن يقبل بحلول نظرية لا تؤدى إلى وصول الحقوق إلى مستحقيها.

المصدر: نور على و نورا فخرى - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم : ندرس تثبيت 94 ألفاً من العمالة المؤقتة (4)

خليفه | 7/7/2012

بصراحه احنا تعبنا كام فى الهوا بدون افعال

اسماء | 12/4/2012

حرام بقى كفايه ظلم بقالنا 3سنين عايشين فى الوهم ده ومش عارفين نعيش ب 100 جنيه انت فين ياوزير

محمد فرغل | 21/2/2012

ربنا يبا رك فيكم جميعا انا

أحمد السيد ابراهيم | 21/2/2012

أنا مدرس كنت أعمل أكثرمن ثلاث سنوات بالتربية وأنقطعت ثم رجعت بعد قبول تظلمى أرجو أن يتم تثبيت العائدين كلهم وليس تثبيت ناس وناس آخرى لم يتم تثبيتهم والأولوية للقديم فى التخرج

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager