آخر الأخبارعلم وتقنية › ثلاثة حروف تحدث ثورة تقنية صامتة

صورة الخبر: المنفذ القابل للبرمجة أصبح وسيلة جديدة لتوزيع الخدمات الرقمية وبيعها مع إنجاز الكثير من المهام الأخرى
المنفذ القابل للبرمجة أصبح وسيلة جديدة لتوزيع الخدمات الرقمية وبيعها مع إنجاز الكثير من المهام الأخرى

أشارت مجلة ويرد إلى نجاح سام رامجي وهو شاب عمل سابقا لدى مايكروسوفت وأسس شركة اسمها Apigee ، في المساهمة في إحداث ثورة تقنية في عالم الاتصالات والإنترنت من خلال المنفذ القابل للبرمجة Application Programming Interfaces والتي يشار لها بثلاثة حروف API.

تتولى شركة أبي جي تطوير وتشغيل برامج تربط بين خدمات مواقع الإنترنت، كأن تسحب أسعار الأسهم من موقع لتنشره في مواقع أخرى، أو تنشر تعليقات في خدمة تويتر وتظهرها في حسابك على فيسبوك بذات الوقت، أو تتيح لك الاتصال فيها من خلال تطبيقات وبرامج في هاتفك الجوال.

لكن إنجاز شركة أبي جي يكمن في أنها نجحت في مساعدة الشركات على ربط أنظمتها بأكبر عدد ممكن من التطبيقات، وبالتالي إعادة هيكلة طريقة عملها. وقامت شركة إي تي أند تي AT&T، بالتعاون مع أبي جي لتتيح لمطوري البرامج بناء تطبيقات هاتف وكمبيوتر لوحي تتولى القيام بكل شيء من إرسال رسائل نص عبر شبكة إي تي أند تي وحتى اقتطاع دفعات من فاتورة رسوم الهاتف.

وبحلول ديسمبر العام الماضي وصل عدد مكالمات شبكة الشركة من المنفذ القابل للبرمجة API، إلى قرابة خمس مليارات مكالمة شهريا، ويتوقع أن يصل إلى 10 مليارات هذا العام.

هذا ما يراد به عند الحديث عن الصفقات والخدمات التي تتم بين تطبيقات الويب "دون أن تمسها الأيدي" وحتى أنظمة السيارات مثل نظام أون ستار لتتصل السيارة بكل بيانات عبر "السحاب". تتغير بذلك طريقة تطوير المنتجات وطريقة تقديمها، كما يتغير أسلوب جني الأرباح.

هذا ما تقدمه شركات البرمجة الخاصة بتطوير أدوات المنفذ القابل للبرمجة لشركات الاتصالات والترفيه وشركات بيع التجزة وشركات الخدمات المالية والبنوك، فضلا عن شركات التسويق.

المصدر: أربيان بيزنس -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ثلاثة حروف تحدث ثورة تقنية صامتة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم