آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › سامي يوسف يحارب الجوع في القرن الأفريقي بأغنية وعود منسية

صورة الخبر: سامي يوسف يحارب الجوع في القرن الأفريقي بأغنية وعود منسية
سامي يوسف يحارب الجوع في القرن الأفريقي بأغنية وعود منسية

"سامحنا يا الله" هذه الكلمات التي تمحورت حولها أغنية "الوعود المنسية" للفنان البريطاني سامي يوسف، للمساهمة في حملة خيرية تهدف إلى دعم منطقة القرن الأفريقي التي ضربتها أسوء موجات الجفاف من 60 عاما.

وتأتي هذه الحملة كجزء من حملة "livefeed" لجمع التبرعات، حيث سيتم التبرع بجميع العائدات لصالح برنامج الأغذية العالمي للمساهمة في دعم وتوسيع نطاق جهود الإغاثة بالمنطقة، فلا تزال حياة الملايين مهددة بسبب الأزمة الغذائية غير المسبوقة.

وناشد المغني سامي يوسف من خلال عمله الفني وسائل الإعلام والجهات المانحة عدم نسيان سكان منطقة القرن الأفريقي الذين يواجهون أزمة غذائية.

وقال: "معظم الضحايا هم من الصوماليين الذين يواصلون الفرار من الصراعات والجفاف الذي يؤثر على بلدهم، وإذا حالفهم الحظ يجدون أنفسهم في مخيمات اللاجئين في كينيا وإثيوبيا، وهم لم يسعوا قط إلى هذا الوضع واعتقد أنه لن تسمح لنا ضمائرنا وإنسانيتنا بأن نخذل هؤلاء الناس."

يُذكر أن الأغنية تأتي ضمن حملة "LiveFeed"، والتي تقدم الفرصة للناس لمكافحة الجوع في القرن الأفريقي عن طريق تحميل الأغنية، أو التبرع مباشرةً عبر الإنترنت.

ومع كل أغنية يتم تحميلها مقابل 0.99 دولار أمريكي، يستطيع برنامج الأغذية العالمي إطعام شخصين في منطقة القرن الأفريقي لمدة يوم.

كما سيتم طرح أسطوانة مدمجة مسجل عليها أغنية "وعود منسية" في مراكز بيع الشرائط والأسطوانات الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط في الأيام المقبلة، مما يتيح للأفراد المساعدة في إطعام خمسة أشخاص في المنطقة المنكوبة بالجفاف مع كل أسطوانة مدمجة يتم شراؤها.

وأغنية "وعود منسية" هي من إخراج "سيروس كيردوني" وتم تصويرها في 16 مدينة في مختلف أنحاء العالم، وتعتمد على الجسد كآلة موسيقية.

المصدر: سي إن إن -

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامي يوسف يحارب الجوع في القرن الأفريقي بأغنية وعود منسية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager