آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إستراتيجية لتطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة القاهرة

صورة الخبر: إستراتيجية لتطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة القاهرة
إستراتيجية لتطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة القاهرة

قررت جامعة القاهرة البدء في تنفيذ استراتيجية تستهدف تطوير أداء الوحدات والمراكز ذات الطابع الخاص سواء علي مستوي كل كلية أو علي مستوي الجامعة.

لتفعيل الدور المجتمعي للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص الذي يقدم للمجتمع من خلال الخدمات البحثية والاستشارية بما يحقق وفورات مادية تسمح بالتطوير المستمر لبنية هذه المراكز والوحدات من ناحية.

وتوفير موارد اضافية للجامعة تساهم في زيادة مواردها الذاتية من ناحية أخري.

ووافق مجلس جامعة القاهرة برئاسة د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة علي خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في هذا الإطار. والتي تتضمن تنشيط دور المجلس الأعلي للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة في التنسيق مع كافة المراكز والوحدات بالجامعة في الترويج لانشطتها ودعم خدماتها المختلفة.

وإدخال معايير الجودة في مجال خدماتها البحثية المقدمة للمجتمع. ودعم تطبيق معايير الملكية الفكرية. وتشجيع فكرة مراكز التميز بهدف تسويق خدمات المراكز ذات البعد القومي. مثل مركز دراسات واستشارات علوم الفضاء.

ومركز الحساب العلمي. ومركز الحد من المخاطر البيئية. ومركز بحوث التنمية والتخطيط التكنولوجي. ومركز الدراسات البيئية. ومركز المعلومات الطبية.

وصرحت د. هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع ان آليات عمل المجلس الأعلي للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص تشمل. تنمية قدرات كوادر المراكز والوحدات من خلال تنظيم الدورات التدريبية بخاصة في مجالات الاتصال والترويج والجودة.
ومساعدة المراكز في الاتصال بالجهات المحلية والدولية لتسويق خدماتها. وتسهيل عقد الاتفاقيات المحلية والدولية بين المراكز والوحدات ومثلها في الخارج في مجالات التدريب وتبادل المعلومات والمشروعات المشتركة.

ودعم التنسيق بين المراكز والوحدات في الدراسات البينية. والمساعدة في ايجاد مصادر تمويل لبعض انشطتها. وتقديم الدعم القانوني والاداري والفني المطلوب في ممارسة انشطتها إلي جانب توفير قاعدة بيانات ومواقع الكترونية للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص في الجامعة.

وأوضحت د. هبة نصار ان تفعيل دور المجلس الأعلي للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة يأتي في إطار رؤية استراتيجية لتطوير عمل المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص علي مستوي كل كلية وعلي مستوي الجامعة.

بعد ان تم مراجعة وتطوير اللوائح المالية والإدارية لها بحيث يكون جزءاً من خدماتها مستهدفاً صالح الجامعة وصالح المجتمع في إطار منظومة متميزة للمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص في جامعة القاهرة.

المصدر: بوابة مصر التعليمية -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إستراتيجية لتطوير أداء المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بجامعة القاهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7523

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager