آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › وزير التعليم : مد إجازة نصف العام لأجل غير مسمي وارد

صورة الخبر: مد إجازة نصف العام لأجل غير مسمي وارد
مد إجازة نصف العام لأجل غير مسمي وارد

أكد الدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستمد أجازة نصف العام بالمدارس إلي أجل غير مسمي إذا استمرت حالة الغليان والاضطرابات في الشارع المصري.

وقال في تصريحات صحفية علي هامش توقيع بروتوكول بين الوزارة وشركة خاصة بهدف دعم تغذية نصف مليون من تلاميذ المدرسة الابتدائية في 750 مدرسة بجميع أنحاء الجمهورية علي مدار 5 سنوات: أنه لو استمرت الأمور علي وجهها الحالي فإن الموقف هو الذي سيفرض نفسه من تأجيل الدراسة من عدمه، مؤكدًا أنه حتي الآن لا يوجد ما يدعو إلي تأجيل الدراسة ولكن إذا استجدت أية مخاطر تدعو إلي تأجيل الدراسة سنفعل ذلك.

وأضاف أنه يمكن تأجيل الدراسة في بعض المناطق فقط وليس علي مستوي الجمهورية إذا اشتعلت الأمور بهذه المدارس أو في بعض مدارس فقط في محافظات معينة، موضحًا أنه في هذه الحالة سيقوم المدرسون بالتوقيع علي مدارس أخري بعيدة عن موقع الخطر.

وقال الوزير إن الوزارة تدرس إنشاء شركة للنظافة والحراسة تكون تابعة للوزارة بهدف حماية المنشآت ومنع السرقات المتكررة التي تتعرض لها المدارس والتي تفوق الحد.

مشيرًا إلي أنه يمكن الاستعانة بشركة خاصة متخصصة في الحراسة والأمن للحفاظ علي المنشآت والتي يقوم بحراستها الآن العاملون فيها.

المصدر: طه النجار - روز اليوسف

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التعليم : مد إجازة نصف العام لأجل غير مسمي وارد (2)

محمد عبد التواب | 13/11/2012

يوزير التربية والتعليم اذا ماسويت بين المعلم والادارى مفيش حد حيشتغل من الادارين فى المدارس ولا يحصل اى تحرير مرتبات وتتعطل العمليه التعلميه لنه ظلم ظلم ظلم

حسن أحمد حسن اسماعيل | 8/2/2012

بدلا من الاستعانة بشركة تقوم بالنظافة والأمن بالمدارس ونحمل ميزانية الوزارة فوق طاقتها الحل هو تزويد المدارس بالعمال الخدميين الذين يقومون بنظافة المدرسة ونجعل منهم من يقوم بالمبيت داخل المدرسة لحمايتها ويتم التبادل بين العاملين في هذا الشأن

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager