آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تلزم أجهزتها بالرد على طلبات إنشاء مدارس خاصة فى 15 يومًا

صورة الخبر: جمال العربى وزير التربية والتعليم
جمال العربى وزير التربية والتعليم

وضعت وزارة التربية والتعليم قواعد جديدة لفحص طلبات ترخيص المدارس الخاصة، بعد 6 أشهر من دراسة القواعد الحالية، وتلزم القواعد الجديدة فروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية فى المحافظات بإبداء الملاحظات على طلبات ترخيص المدارس الخاصة.

وإخطار الممثل القانونى للمدرسة بها خلال 15 يومٍا ً من تقديمها، مع منح المدرسة 15 يومًا جديدة لاستيفاء ملاحظات الهيئة، تبدأ من تاريخ إخطارها بها، مع استعجال المدرسة كل 15 يومًا للرد على استفسارات الهيئة ولمدة 6 أشهر يلتزم بعدها مقدم طلب ترخيص المدرسة الخاصة بتقديم طلب جديد.

وتنص القواعد الجديدة على التزام فروع هيئة الأبنية التعليمية بإنهاء دراسة طلب ترخيص المدرسة الخاصة خلال مدة أقصاها 15 يومًا تبدأ من تاريخ استيفاء المدرسة لملاحظاتها، ثم إرسال ما انتهى إليه فرع الهيئة لمقر الأبنية التعليمية الرئيسى بالقاهرة، لاستصدار قرار خلال 15 يومًا من تاريخ إرساله.

وتظل موافقة الهيئة على ترخيص المدرسة سارية لمدة لا تزيد عن 3 سنوات، ويُسمَح بالمد سنة واحدة حال طلب المدرسة، وبعد التأكد من جدية المشروع، وبدء البناء، وتُسحَب الرخصة بعد الأربع سنوات.

وتلزم القواعد الجديدة إدارات التعليم الخاص بالمديريات التعليمية وإدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم بمراجعة جميع تراخيص المدارس الخاصة كل 3 سنوات، والتأكد من خلو المدارس من المخالفات، وفى حالة وجود مخالفات يتم تطبيق القرارات الوزارية المنظمة حيال مرتكبيها.

كما تنص القواعد على تقديم طلبات إنشاء المدارس الخاصة واللغات للمديريات التعليمية، وطلبات المدارس الدولية لديوان الوزارة، على أن يتم تحويل الطلبات فى الحالتين إلى فروع الهيئة بالمحافظات، وليس بمقرها الرئيسى فى القاهرة، كما كان معمولاً به من قبل، وهو ما سيختصر الكثير من إجراءات إنشاء المدارس الخاصة.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تلزم أجهزتها بالرد على طلبات إنشاء مدارس خاصة فى 15 يومًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31380

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager