آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › توفير 1921 فـرصة عمل للتعاقد بالتربية والتعليم فى دمياط

صورة الخبر: اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط
اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط

قال اللواء محمد على فليفل، محافظ دمياط، إن إجمالى فرص العمل التى تم توفيرها من خلال التعاقد فى التربية والتعليم بلغت 1921 فرصة.

حيث جرى مؤخراً توفير 1000 فرصة للذين ساهموا فى المشاركة المجتمعية فى المدارس مع وضع ضوابط تتمثل فى السن والتقدير وتاريخ المشاركة مع الكشف عن المتقدمين فى التأمينات الاجتماعية والضرائب لمعرفة من سبق لهم التوظيف من قبل واستبعاده من بين المتقدمين، بجانب 100 فرصة عمل للتخصصات الأخرى غير التربوية للمرحلة العمرية من 30 سنة فما فوق، و50 فرصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وقد تم رفع قيمة التعاقد من 200 إلى 250 جنيه شهرياً ويجدد العقد سنوياً ليتم التثبيت بعد ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ أمس مع الأحزاب والقوى السياسية وممثلين عن المجتمع المدنى، بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والعميد فايز شلتوت السكرتير العام المساعد والمهندس عبد العال سعد عبد العال وكيل وزارة التعليم بدمياط، وذلك لوضع الأسس والمعايير الخاصة بفرص العمل للتعاقد فى التربية والتعليم.

وقرر محافظ دمياط تشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط - تضم ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية المختلفة والمجتمع المدنى ومدير عام شئون العاملين والشئون القانونية بالمحافظة وأعضاء من مديرية التنظيم والإدارة - لتحديد المعايير التى يتم على أساسها قبول الخريجين الذى ساهموا فى المشاركة المجتمعية.

وفحص التظلمات المقدمة لمديرية التربية والتعليم، لبيان المستحقين ووضع معايير التعاقد للمتقدمين لمديرية القوى العاملة، وفقاً لقانون شغل الوظائف، على أن يتم عرض تقرير مبدئى لمـا وصلت إليه اللجنة من أعمال ونتائـج فى 5براير 2012.

وأوضح المحافظ أن مجموعة من الخريجين القدامى، ممن لم يساهموا فى المشاركة المجتمعية، تقدموا للمطالبة بإتاحة فرص عمل لهم، قائلاً، استطعنا بالفعل مع الجهات المسئولة توفير 674 فرصة عمل إضافية و50 وظيفة حارس أمن فى التربية والتعليم و47 وظيفة من نسبة 5% لذوى الاحتياجات الخاصة ليصبح إجمالى فرص التعاقد 1921 فرصة .

وأشار إلى أنه تم الإعلان عن هذه الوظائف للتقدم للقوى العاملة والمكاتب التابعة لها داخل المحافظة خلال الفترة من 15 يناير 2012 وحتى 31/ 1/2012 لخريجى الكليات التربوية فرع دمياط، على أن يكون المتقدم من مواليد محافظة دمياط من خريجى عام 1998 فما بعدها.
كما أوضح المحافظ أنه كان تم تثبيت 1050 معلما مساعدا ممن تم تعيينهم 2007 كما تم تثبيت 937 معلما مساعدا وتخصصات أخرى الذين تم تعيينهم 2004، موضحاً أن ذلك يأتى فى إطار إتاحة فرص عمل أمام أبناء دمياط.

المصدر: معتز الشربينى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توفير 1921 فـرصة عمل للتعاقد بالتربية والتعليم فى دمياط (4)

usry‏26 ‏أبريل, ‏2012

دفعة98اتظلمت من زمان

خالد مجدى‏12 ‏مارس, ‏2012

مشاركة اية بلاش هبل عيونوا الدفع اللي قرببت تطلع معاش

manal‏07 ‏مارس, ‏2012

احنااشتغلنا بدون اجراحنا اتظلمنا كلناواللى اتظلم ميظلمش اشمعنااحنااللى بتبصولناوبتحقدواعلينامهواللى اشتغلوا بالحصةوكانوابياخدو راتب اتثبتواومحدش اعترض الحقتوجيه مدناش فرصة نعمل بالحصةوكل سنة يقول مفيش عجز من 14سنةالمديريةملوخيةوكوسة
احناحقنانتعين

نعمات‏10 ‏فبراير, ‏2012

هنعلق على اية على تعيينات المشاركة التى ابتدعهاالحزب الغير وطنى المنحل واللى بيعينهم اتباعة بس هنقول لمين ومين يسمع ويفهم نجيبة منين مش معقول يكون من اذناب النظام البائد

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36825

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم