آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب التعليم المفتوح يشاركون في وضع جدول الامتحانات

صورة الخبر: الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف
الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف

أجري الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف حوارا مفتوحا مع طلاب التعليم المفتوح بالجامعة وذلك عقب حفل توزيع الجوائز علي الطلاب الفائزين في الأنشطة الطلابية المختلفة.

كذلك تسليم كأس الكرة الخماسية للفريق الفائز وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة والدكتور خالد عباس المشرف علي مركز التعليم المفتوح بالجامعة والدكتور محمد نادي عزت مدير المركز.

ناقش رئيس الجامعة مع طلاب التعليم المفتوح أهم المشكلات التي تواجههم وسبل حلها مع عرض مشكلات الطلاب غير القادرين علي دفع المصروفات والمطالبة بعمل صندوق اجتماعي يتكفل بدفع المصروفات لغير القادرين وكذلك المطالبة بوجود تأمين صحي لهم واشتراكات سكك حديدية أسوة بطلاب الجامعة.

أكد أن هذه المشكلات تم مناقشتها بالمجلس الأعلي للجامعات لتفعيل التكافل الاجتماعي لطلاب التعليم المفتوح وتمتعهم بالتأمين الصحي وتعديل مسمي خريجي التعليم المفتوح وجار إعداد لوائح قانونية في هذا الشأن بالإضافة الي تفعيل الوسائل الحديثة للتعليم للنهوض بالعملية التعليمية لطلاب التعليم المفتوح والمجلس الأعلي للجامعات سينظر في جميع شئون التعليم المفتوح.

وحول الاقتراح المقدم من طلاب التعليم المفتوح بشأن المشاركة في وضع وإعداد جداول الامتحانات وشعورهم بالمساواة مع طلاب الجامعة بالكليات الأخري أكد رئيس الجامعة أنه ضد التمييز بين الطلاب وبعضهم البعض فكلهم أبناؤه وسيتم مراعاة ذلك وسيؤخذ في الاعتبار من الترم القادم في مشاركتهم في إعداد جداول الامتحانات.

أضاف رئيس الجامعة أن محاضرات شعبة الإعلام تتم بالتعاون مع أساتذة جامعة المنيا مع تجهيز قاعة تستوعب 200 طالب للتواصل بين الأستاذ والطالب من خلال القاعة المجهزة والحوار في الوقت بين الطرفين.

المصدر: بوابة مصر التعليمية -

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب التعليم المفتوح يشاركون في وضع جدول الامتحانات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31610

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager