آخر الأخبارالأسرة والطفل › الرجال اكثر فطنة من النساء في توسعة علاقات العمل

صورة الخبر: علاقات العمل
علاقات العمل

اظهرت دراسة حديثة ان الرجال حول العالم اكثر فطنة من النساء في مجال الشبكات المهنية.

واكتشف موقع لينكيد إن للشبكات التجارية الذي يقوم بتحليل المعلومات من اعضائه في 13 دولة ان الرجال كانوا اغلب الفائزين في الشبكة.

وقالت نيكول وليامز مديرة العلاقات في الشبـكة 'إن الرجال اكثر اتساعا وسرعة في التقييم عـندما تحين الفرصة'. وأضافت قائلة 'انهم أسـرع في اتخاذ خطوات'.

وعرفت الشركة التي لها اكثر من مئة عضو حول العالم الذكاء الشبكي المهني بطريقتين هما: نسبة عدد العلاقات التي يقيمها الرجال والسيدات ونسبة الاعضاء الذكور على الموقع الى الاعضاء الإناث.

واكتشفت ان السيدات اللائي ينظر لهن في الغالب على انهن افضل في التواصل واكثر بناء للعلاقات هن اقل على الارجح في تقديم انفسهن خشية الرفض.

وقالت وليامز 'تعتبر الشبكات مشوبة بالمخاطر بطبيعتها. نأخذ الرفض على انه امر شخصي (اكثر من اللازم) عندما نطلب زيادة او ترقية او إقامة علاقات'.

وبدلا من ذلك فالسيدات افضل في تطوير شبكات اعمق بينما يهدف الرجال للانضمام لشبكات ذات اتساع اكبر. ومع استمرار معاناة سوق العمل في الولايات المتحدة قالت وليامز ان الشبكات الآن هي كل ما يتعلق بمن تعرفه من اجل استخلاص الفرص.
وقالت ' ان الشبكات مثل الاقتصاد وهذا امر اساسي للعثور على الفرص'.

وفيما يتعلق بإقامة علاقات بين المسؤولين التنفيذيين كانت النساء اكثر ذكاء في استراليا وهولندا وبريطانيا بينما تقدم الرجال عليهن في ايطاليا.

واظهرت نتائج الدراسة ايضا ان الطرف الاقل عددا في الصناعات يكون في الغالب اكثر كفاحا ونجاحا. فعلى سبيل المثال تقوم السيدات في البرازيل وكندا في صناعة بناء السفن المفترض انها تخضع لسيطرة الرجال باقامة اغلب العلاقات.

وقالت وليامز 'كأقلية تستخدم اي وكل مصدر متاح. تبحث عن كل الفرص'.

واستشهدت وليامز بمثال اخر مدهش في صناعة مستحضرات التجميل بالولايات المتحدة حيث الرجال ابرز الفاعلين في اقامة العلاقات. ولكن النساء تفوقن في تربية الماشية وصناعة التبغ.

وشملت الدراسة الولايات المتحدة وكندا وفرنسا والمانيا والهند واستراليا والبرازيل وايرلندا وايطاليا وهولندا ونيوزيلندا واسبانيا وبريطانيا.

المصدر: mashy

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرجال اكثر فطنة من النساء في توسعة علاقات العمل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83875

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager