آخر الأخبارالصحة والجمال › هل كثرة الجلوس تصيب الإنسان بالأمراض؟

صورة الخبر: هل كثرة الجلوس تصيب الإنسان بالأمراض؟
هل كثرة الجلوس تصيب الإنسان بالأمراض؟

أرسل يوسف أدهم يقول، عملى يستلزم جلوسى كثيرا، ومنذ فترة بدأت أشعر بالآلام، فهل هناك ارتباط بين كثرة الجلوس وحدوث تلك الآلام؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور جمال شعبان استشارى أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، قائلا، قد تبدو فكرة علاقة الجلوس بطول العمر والإصابة بالأمراض سخيفة للبعض، إلا أنها لم تأت من فراغ، بل إنها نتاج دراسة أجرتها جمعية السرطان الأمريكية، على أكثر من 123 ألف شخص خلال فترة 14 عاما.

وخلصت الدراسة إلى أن النساء اللواتى يجلسن لأكثر من ست ساعات فى اليوم، هن أكثر عرضة بنحو 40 % للوفاة، من أولئك الذين جلسوا أقل من ثلاث ساعات فى اليوم الواحد. وكان الرجال أكثر عرضة للوفاة بنحو 20 %، وركزت الدراسة واسعة النطاق على عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم، بينما ركزت دراسات أخرى على الظروف الخاصة التى تؤثر على معظم الأميركيين، وأشياء مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة، والسكرى، والاكتئاب. وقد نشرت المجلة الأميركية لعلم الأوبئة دراسة جاءت نتائجها أن أولئك الذين يعملون فى وظيفة لا يتحركون فيها كثيرا معرضين أكثر من غيرهم، بنحو مرتين بالعديد من الأمراض، حيث يكون هناك شبح خطر الإصابة بسرطان القولون وغيره من الأمراض.

وقد ذكر أحد الباحثين الأمريكيين إن "الجلوس يحتاج نفس الطاقة اللازمة للاستلقاء، ولكن أثناء الجلوس، الشخص مدرك لمحيطه، وعليه أن يلتزم باعتدال الجلسة حتى يتجنب مضاعفات الجلوس الخاطئ".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل كثرة الجلوس تصيب الإنسان بالأمراض؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25629

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager