آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › خالد: نصب تذكارى للطلبة من شهداء الثورة بالجامعات

صورة الخبر: جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن د.حسين خالد، وزير التعليم العالى عن بدء الجامعات فى إقامة نصب تذكارى بها للشهداء من الطلاب فى ثورة 25 يناير، وما تلاها من أحداث ويوضع عليه صورهم وأسماؤهم، وذلك بالنسبة للجامعات التى ليس بها نصب تذكارى.

كما أعلن الوزير فى البيان الرسمى الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم عن قيام وزارة التعليم العالى بإعداد كتاب تذكارى عن هؤلاء الشهداء من الطلاب، وسيتم وضعه على موقع الوزارة ويوزع على الجامعات، بالإضافة إلى تكريم شهداء الثورة من الطلاب بالجامعات من خلال منحهم شهادات تكريم على ما قدموه للوطن من تضحيات.

وأشار البيان إلى موافقة المجلس الأعلى الذى عقد ظهر أمس الخميس برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى، وبحضور جمال العربى وزير التربية والتعليم والدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى، وعضوى المجلس، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة على تشكيل لجنة لدراسة أساليب تطوير وتكامل هياكل الأجهزة المسئولة عن الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى، وتشمل الاتحاد الرياضى للجامعات، ومشروع الأنشطة الطلابية، ومعهد إعداد القادة بحلوان.

وأوضح البيان أن المجلس وافق على قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية بالجامعات المصرية، بواقع تخصيص 70% لدرجات الامتحان و30% لاختبارات القدرات على أن يطبق هذا القرار على الطلاب الذين يدرسون فى السنة الثالثة من العام الحالى.

وذكر البيان أن المجلس قرر الموافقة على قبول الطلاب المكفوفين الحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية، ولم يؤدوا اختبار القدرات بالجامعات المصرية، وذلك فى ضوء إعفاء المركز الوطنى للقياس والتقويم بالسعودية لهم من أداء اختبارات القدرات، بالإضافة إلى الموافقة على تجديد قرارات معادلة الدرجات العلمية التى تمنحها المؤسسات التعليمية غير الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات داخل جمهورية مصر العربية كل خمس سنوات بدلاً من ثلاث سنوات.

وجاء فى البيان الصادر اليوم أن المجلس الأعلى للجامعات ناقش تقريراً عن قواعد تكوين هياكل الأقسام العلمية بما يحقق التوازن فى الأعداد والنسب المطلوبة فى كافة الدرجات الوظيفية بكل قسم علمى مقارنة بأعداد الطلاب المقيدين بالقسم، وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة معايير ترشيح ثلاثة أعضاء من الخارج فى عضوية لجان قطاعات التعليم الجامعى.

وأكد البيان أن المجلس وافق على كتاب جامعة قناة السويس بطلب استثناء عدد 224 طالباً من خريجى مدارس ومعاهد محافظتى سيناء من شرط مرور خمس سنوات على حصولهم على المؤهل للالتحاق ببرامج التعليم المفتوح، وكذلك كتاب جامعة جنوب الوادى بشأن تطبيق لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بكلية التربية النوعية بجامعة الإسكندرية على نفس الكلية بقنا.
وأشار البيان إلى موافقة المجلس الآعلى على كتاب جامعة أسيوط بشأن مشروع اللائحة الداخلية لكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة “مرحلة البكالوريوس” بنظام الساعات المعتمدة، والموافقة على بدء الدراسات العليا بكلية العلوم بجامعة دمنهور، وعلى كتاب جامعة بنى سويف بشأن تطبيق اللائحة الداخلية لكلية التعليم الصناعى بجامعة قناة السويس على نفس الكلية بالجامعة.

بينما وافق المجلس من حيث المبدأ على كتاب رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالى بشأن تخصيص قطعة أرض بالقاهرة لإنشاء مدينة الطلاب الوافدين، وكذلك مدن للوافدين بجنوب مصر “جامعة أسيوط” والدلتا “جامعة المنصورة” والمنطقة الشمالية”جامعة الإسكندرية”.

وأضاف البيان أن المجلس وافق على اقتراح لجنة قطاع التمريض بشأن عقد اختبارات تحديد المستوى للعلوم الأساسية “الكيمياء – الفيزياء – الأحياء”، بكلية التمريض بجامعة القاهرة للطلاب خريجى الدورات التدريبية فى التمريض والراغبين فى الالتحاق بالشعب التمريضية بالمعاهد الفنية للتمريض.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خالد: نصب تذكارى للطلبة من شهداء الثورة بالجامعات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31318

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager