آخر الأخباراخبار مصر › مدعٍ: مبارك لن يبرأ وإن عجزنا عن إدانته

صورة الخبر: الرئيس السابق حسني مبارك
الرئيس السابق حسني مبارك

قال عثمان الحفناوي أحد المدعين بالحق المدني في قضية الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه والعادلى: إن مبارك لن يخرج من التهم المنسوبة اليه براءة حتى لو عجز المدعون بالحق المدني عن تقديم أدلة إدانته.

وشدد على أن مبارك مدان حتى إذا صح ادعاؤه بأنه لم يصدر تعليماته لوزير داخليته حبيب العادلي بقتل المتظاهرين فهو لم يصدر ايضا تعليمات له بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة لوقف قتل الشهداء .

وأوضح أن هذه الجلسة هي جلسة اجراءات الهدف منها استماع المستشار أحمد رفعت وأعضاء هيئة المحكمة لمطالب محامي المتهمين والمدعين بالبحق المدني، مشيرا إلى أن محامي المتهمين طالبوا في الجلسة الماضية استخراج أوراق خاصة بقضايا "محمد محمود وماسبيرو ومجلس الوزراء" بهدف التأثير على هيئة المحكمة لإظهار المتظاهرين على أنهم مجموعة من العشوائيين وليسوا سلميين ".

وأضاف: "إن هذا الكلام عار من الصحة" مشيرا إلى أن المتظاهرين الذين خرجوا في 25 يناير كانوا يتظاهر في الميدان تحت أعين وبصر رجال الشرطة الذين فتشوا الميدان والمتظاهرين وتأكدوا من عدم وجود أي اسلحة قد تؤدي الى وقوع اشتباكات مع الشرطة ".

وكشف الحفناوي عن إصرار ه على فصل قضية قتل الشهداء عن تصدير الغاز لإسرائيل وإهدار المال العام، مشيرا إلى أن دائرة كاملة برئاسة المستشار احمد رضوان تنظر في قضية تصدير الغاز لإسرائيل التي يحاكم فيها سامح فهمي وزير البترول الأسبق التي يجب ان ينضم اليها مبارك .

واتهم مبارك بتلقي الرشوة واستغلال النفوذ وأهدر المال العام، موضحا أن مبارك يزعم ان قصره بشرم الشيخ لا يتجاوز 500 الف جنيه في حين ان هذا المبلغ لا يساوى سعر طلاء القصر فقط، موضحا أن قصور مبارك ونجليه بشرم فقط تبلغ 20 مليونا على الأقل .
ولفت إلى أن مبارك عمد الى خصخصة شركات القطاع العام لصالح ابنائه وحاشيته واتهم مبارك بأنه تقاضى عملات عن صفقات السلاح التي حصل مجلس الشعب على تفويض بشأن عقدها مشيرا إلى أن هذا يخالف جميع الأعراف .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مدعٍ: مبارك لن يبرأ وإن عجزنا عن إدانته

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدعٍ: مبارك لن يبرأ وإن عجزنا عن إدانته

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86155

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager