آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جامعة بنها تستثنى تعيين خريجة وترشح أقل منها فى التقدير

صورة الخبر: الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى
الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى

طالبت علياء عبد الناصر عبد الفتاح، الحاصلة على بكالوريوس تجارة الشعبة الإنجليزية بجامعة بنها، الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى بفتح تحقيق مع مجلس إدارة جامعة بنها.

وذلك لترشيحهم 20 طالبا من زملائها للتعيين فى قسم المحاسبة عربى رغم أنهم أقل فى الدرجات والتقدير منها، لافتة إلى أنها حاصلة على تقدير جيد جدا (87,13) ومدرجة فى قوائم الخريجين فى الترتيب العشر على الدفعة وتقديرها التراكمى جيد جدا مع مرتبة الشرف.

وأضافت مقدمة الطلب أن مجلس إدارة الجامعة قد خالف القرار الذى أصدره الوزير والخاص بتعيين العشرين الأوائل على أساس درجاتهم وتقديراتهم وترتيبهم على مستوى القسم.

جديراً بالذكر أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أكد أنه تم حصر جميع الوحدات الإدارية التى يتم تعيين أوائل الخريجين عليها، وفقا للتخصصات العلمية المختلفة، بعدما تم عمل قاعدة بيانات خاصة على الحاسب الآلى بالجهاز.

تتضمن الأماكن الخالية، التى سيتم التعيين عليها بكل وحدة إدارية، بعد مخاطبة وزير التعليم العالى بضرورة موافاة الجهاز بعدد 20 من الأوائل فى كل كلية على مستوى الجمهورية منذ عام 2002، حتى عام 2010، ورغبات الخريجين فى الوحدات الإدارية، التى يرغبون التعيين فيها بعدد 4 رغبات وفقا لمحل الإقامة.

وأوضح الجهاز، أنه فور وصول البيانات الخاصة بالخريجين من وزارة التعليم العالى، أنه سيتم إدخالها على الحاسب الآلى بقاعدة البيانات المخصصة، لتوزيع الأوائل على الجهات التى تم اختيارها بمعرفة الخريجين، بناء على نموذج الرغبات.

ثم يصدر الجهاز القرارات الخاصة بالتعيين، وترسل إلى الجهات المعنية للتنفيذ، وتسليم العمل للخريجين بعد استيفاء مسوغات التعيين، وموافاة الجهاز بإقرارات تسليم العمل، للإفراج عن الدرجات المالية اللازمة بكل وحدة، وإرسالها لوزارة. المالية لاتخاذ اللازم، وفقا لأحكام التأشيرات العامة للموازنة للسنة المالية 2011/ 2012.

المصدر: على حسان و ياسمين موسى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جامعة بنها تستثنى تعيين خريجة وترشح أقل منها فى التقدير

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33549

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager