آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 62 ألفا يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة أسيوط

صورة الخبر: الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط
الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة اسيوط

استعدت جامعة أسيوط لامتحانات الفصل الدراسى الأول، حيث ينتظم نحو 52 ألف طالب وطالبة انتظام و10 آلاف تعليم مفتوح فى 16 كلية بجامعة أسيوط، والتى تبدأ فى 3 يناير 2012، وتمتد حتى 26 من نفس الشهر.

وشدد الدكتور مصطفى محمد كمال، رئيس الجامعة، فى توجيهاته لعمداء الكليات على ضرورة الالتزام الكامل بالضوابط المتفق عليها والتى ميزت سير عملية الامتحانات خلال الأعوام الماضية.

مع القضاء على السلبيات التى قد تكون قد ظهرت وأهمها توفير المناخ الهادئ والملائم لأداء الطلاب لامتحاناتهم ومراعاة الطلاب فى البعد عن صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المقرر وخلوها من أى تعقيد، والحفاظ على جودة ومستوى إخراج ورقة الأسئلة من حيث وضوح الأسئلة وكتابتها على الكمبيوتر.

بالإضافة إلى التزام عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالتواجد داخل اللجان للتغلب على أى مشكلة، والرد على استفسارات الطلاب ومتابعة تواجد الأطقم الطبية لتوفير سبل الرعاية الطبية والنفسية للطلاب والحرص على توفير وسائل الراحة داخل صالات الامتحانات كالمياه والإضاءة الملائمة.

كما أكد على حرصه على متابعة الامتحانات ميدانياً منذ بدايتها للوقوف بنفسه على شكاوى الطلاب ومتابعة حلها مشيرا الى تحويل المتخلفين عن الحضور للامتحانات من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للتحقيق.

وأشار الدكتور أحمد جعيص، نائب رئيس الجامعة، أن امتحانات التعليم المفتوح بكليات التجارة والحقوق والآداب قد بدأت أعمالها بالفعل أواخر ديسمبر.

بالإضافة إلى الامتحانات العملية بالكليات العملية مشيراً أن الجامعة حريصة كل الحرص على راحة أبنائها والتيسير عليهم بنفس حرصها على التزام الطلاب بالنظام العام، وعدم اللجوء للغش أو الإخلال بهدوء اللجان وانتظامها.

المصدر: ضحا صالح - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 62 ألفا يؤدون امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة أسيوط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager