آخر الأخبارالصحة والجمال › ما الماكياج الدائم وهل يستطيع إخفاء البهاق؟

صورة الخبر: ما الماكياج الدائم وهل يستطيع إخفاء البهاق؟
ما الماكياج الدائم وهل يستطيع إخفاء البهاق؟

تسأل إحدى الفتيات، سمعت عن الماكياج الدائم، ولكن لا أعرف هل ممكن أن يخفى عيوب الوجه والبهاق، وكذلك الآثار الناتجة عن الحروق أو العمليات الجراحية ؟

يجيب الدكتور عمر رشاد- استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل- قائلاً: إخفاء آثار الجروح أو الحروق القديمة، وأيضا البهاق بالماكياج الدائم، هو الشىء الجديد فى عالم التجميل، والذى يعتبر أكثر جمالاً من الماكياج العادى؛ لأنه لا يزول ويدوم لمدى الحياة، وأنه نظيف وآمن وأنيق، ويختلف فى تقنيته والمواد المستخدمة عن الوشم التقليدى.

حيث تحتوى الصبغات المستخدمة فيه على معادن ومواد أخرى لا تشكل أى خطر على البشرة حاليا أو فى المستقبل، ويشيع استخدامه فى ماكياج الوجه الدائم كالحواجب والكحل الدائم وتلوين الشفاه الدائم، كما فى حالات المدخنين والسيدات اللاتى يعانين من آثار التدخين على لون الشفا يف، وأهم استخداماته الطبية فى الوقت الحالى لإخفاء العيوب وآثار الجروح والحروق والبهاق عن طريق حقن صبغات تناسب لون الجلد الطبيعى، وبالتالى تخفى المشاكل السابقة.

ولإخفاء آثار جروح ما بعد العمليات الجراحية مثل جراحات السمنة كتدبيس المعدة وشد البطن، وغيرها من العمليات الجراحية التى تترك ندبة كبيرة وملحوظة، وتتسبب فى الإحراج والاكتئاب، خاصة فى السيدات، حيث يعمل على إخفاء العيوب وخاصة الموجودة بالوجه، وإخفاء البقع التى تنتج عن البهاق.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما الماكياج الدائم وهل يستطيع إخفاء البهاق؟ (1)

نجيب‏10 ‏يناير, ‏2012

أعجبني هادا لكن أين أجد هده الكريمة

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري