آخر الأخبارعلم وتقنية › عالم مصرى شاب يهزم " اينشتاين " بنظرية الأبعاد

صورة الخبر: أيمن كامل
أيمن كامل

أيمن كامل، 29 سنة، الباحث فى قسم ميكروبيولوجى بالمركز القومى للبحوث، فتمكن من منافسة اينشتاين من خلال وضع نظرية فيزيائية أثبت من خلالها أن هناك سرعة أكبر من سرعة الضوء، بالإضافة إلى أنها تفسر المغناطيسية الهندسية والجاذبية التى تشكل نقطة غموض فى العلم حتى الآن.

ويشرح "أيمن" نظرية الأبعاد كما أطلق عليها قائلا: البداية كانت من ملاحظتى لحركة الصاروخ فى اتجاه رأسى متجه إلى الأعلى، وعلى المسار الأفقى كانت تتواجد سيارة وأنا بداخلها، وتتحرك على الطريق فلاحظت سلوك غريب هو بطء حركة الصاروخ المتحرك إلى أعلى فى مسار رأسى إلى السيارة المتحركة فى المسار الأفقى.

ثم بدأت فى تفسير هذه الملاحظات حتى توصلت إلى ما يسمى"بظاهرة الإنحاء النسبى"، ثم قمت بتفسير سلوك حركة الأجسام نفسها عند تطبيق هذه المعادلة رياضيا على أرض الواقع، واكتشفت أن الأجسام لا تتحرك فى مسارات مستقيمة كما هو معروف.

وأشار "أيمن" إلى ما توصل إليه أن الأجسام تتحرك فى مسار هندسى دقيق، يمكن وصفة بالمسار المتعرج الذى تختلف درجة تعرجه طبقا لسرعة الجسم، ثم توصل إلى الشكل الهندسى بدقة للجسيمات المكونة للضوء.

وقد تم وصفه بأنة فى حالة فرد الزنبرك لجعله كالقطعة المستقيمة، ثم تركه ليعود إلى مساره الحلزونى مرة أخرى، هو تماما ما يحدث مع الجسم المتحرك، فعند بداية تحركه يكون فى مسار مستقيم ثم مع زيادة السرعة يبدأ فى تعرج مسار حركة الجسم نفسه إلى أن يشبه الزنبرك.

وأكد أن الشكل الهندسى الحلزونى الذى حصل عليه، ما هو أكثر انحناءً منه على نفسه، حيث قام بزيادة درجة الانحناء حتى توصل إلى شكل هندسى، يشبه تمام إلى ما تصوره العلماء عن الشكل الهندسى للثقب الأسود، فقدر سرعة الجسم المتحرك فوجد أنها تفوق ضعف سرعة الضوء.

المصدر: إلهام زيدان - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالم مصرى شاب يهزم " اينشتاين " بنظرية الأبعاد (2)

أحمد كمال‏02 ‏أكتوبر, ‏2012

هذا الكلام ليس فية أى منطق علي الاطلاق كما أن حركة الصاروخ و حركة السيارة ليس فيهم أى منطق لوصف حركة جسيمات الضوء كما أنة بأى جهاز قاس سرعة الجسيم الذى قاس سرعته فوجدها ضعف سرة الضوء
........ هذا تخريف ليس أكثر .

البكساوى‏30 ‏ديسمبر, ‏2011

لايوجد ولن يوجد جسم أو جسيم يسير بسرعه اكبر أو حتى يساوى سرعه الضوء وهذا الموضوع قتل بحثا وماعلاقة الميكروبيولوجى بالفيزياء والرياضيات ؟؟ !!!!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6926

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم