آخر الأخبارالأسرة والطفل › أساسيات صبغ الشعر في المنزل

صورة الخبر: أساسيات صبغ الشعر في المنزل
أساسيات صبغ الشعر في المنزل

يمكن أن يتحول مشروع تغير لون شعرك في المنزل من مغامرة مثيرة الى كارثة خطيرة إذا كنت لا تعرفين اسس صبغ الشعر وكيفية استعمال الصبغة بطريقة صحيحة. أولا يجب أن تتعلمي اسس تلوين وصباغة الشعر قبل البدء بالاختبار على شعرك لأن حتى أسهل العبوات استخداما يمكن أن تغير لون شعرك من بني الى برتقالي.

في الحقيقة لست مضطرة الى دفع مبالغ كبيرة على تغير لون شعرك في الصالون (بالطبع ما لم يكن هناك مبرر قوي وحاجة الى نقلة نوعية من الاسود الى الاشقر مثلا)، صباغة الشعر في المنزل صناعة بحد ذاتها تتنافي عليها شركات تصنيع الصبغة وتشجع السيدات على القيام بها بعيدا عن مواعيد الصالونات المزدحمة والتي يمكن أن تكلف مبالغ طائلة.

نصيحة رقم 1. إذا كنت ستختبرين الصبغة بنفسك على شعرك في البيت، لا تحاولي الانتقال درجتين أدكن أو افتح من لون شعرك الحالي. لأن ذلك سيكون من غير الممكن ابدا، لأنك لن تتمكني من السيطرة على كمية البيروكسيد مثل خبير صبغ الشعر المحترف. لذا لا تقومي بكسر هذه القاعدة الذهبية أبدا.

نصيحة رقم 2. يفضل أن تستعملي صبغة الشعر على الشعر غير المغسول إذا كنت ترغبين في نتائج جيدة بدون أن تجهدي شعرك. الزيوت الطبيعية في الشعر غير المغسول تعمل كمرطب للمنتج وتمنع جفاف الشعر.

نصحية رقم 3. إذا كانت هذه اول تجربة لك في البيت ننصحك باستعمال صبغة شبه دائمة. ولكن تذكري بأن استعمال الصبغة شبه الدائمة يمكن أن يساعدك في الحصول على الشعر داكن وليس فاتح.

نصيحة رقم 4. صباغة الشعر الطويل والكثيف يمكن أن يكون أمرا صعبا، لذا ينصح خبراء الصبغة بتقسيم الشعر الى أجزاء. قومي بصبغ الجزء الاسفل أولا ثم تدريجيا الى الأعلى.

نصيحة رقم 5. استثمري في منتج صبغة ذو نوعية جيدة ولا تستعملي صباغات غير معروفة أو رخيصة لأنه يمكن أن تحتوي على مكونات ضارة وغير ملائمة للشعر. استعملي أدوات الصبغة مثل الوعاء، والفرشاة، والمشط والقفازات.
نصيحة رقم 6. إذا اصبح شعرك داكنا جدا بعد استعمال الصبغة لا تشعري بالذعر. يمكنك استعمال صابون غسيل الصحون لغسل الصبغة والتخلص من اللون الداكن. قومي بغسل شعرك 2-3 مرات باستعمال الصابون السائل لتخفيف اللون.

وأخيرا لا تقومي بصبغ شعرك قبل موعد هام مباشرة، قومي باختبار الصبغة في وقت لا يكون لديك به أي التزام حتى تتمكني من إصلاح أي مشاكل يمكن أن تحدث سريعا وبدون التعرض للإحراج.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أساسيات صبغ الشعر في المنزل (1)

ساميه عبده | 26/12/2013

الطريقه ممتازه وسهله

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager