ميدفيديف يقترب من الكرملين ليصبح أصغر حاكم بعد القيصر نيقولا الثاني

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إقبال كبير علي الانتخابات الرئاسية في روسيا بلغ 85 %

صورة الخبر: عسكريون روس يدلون بأصواتهم علي انغام الموسيقي
عسكريون روس يدلون بأصواتهم علي انغام الموسيقي

ادلي الناخبون الروس بأصواتهم أمس لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفا لفلاديمير بوتين في انتخابات يتوقع المراقبون علي نطاق واسع ان تسفر عن فوز سهل لحليفه الوفي النائب الاول لرئيس الوزراء ومرشح حزب روسيا الموحدة ديمتري ميدفيديف.
وتوجه الناخبون 109 ملايين ناخب إلي مراكز الاقتراع التي يبلغ عددها 96 ألف مركز علي اتساع الاراضي الروسية التي تقع علي امتداد احدي عشرة منطقة زمنية من فلاديفو ستوك علي المحيط الهادي وحتي جيب لينجراد المجاور لبولندا.
واعلنت لجنة الانتخابات ان نسبة اقبال الناخبين بلغت حوالي 85 % علي الرغم من انتقادات اشارت إلي ضغوط يمارسها مديرو المصانع ومسئولون حكوميون علي الموظفين للادلاء بأصواتهم.
واشارت استطلاعات للرأي إلي ان ميدفيديف '42 عاما' سيحصل علي ما بين 70 % إلي 80 % من اصوات الناخبين بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو المرشح الشيوعي المخضرم جنادي زيوجانون الذي تشير الاستطلاعات إلي انه سيحصل علي ما بين 10 % و16 % من الاصوات.
ويتنافس في تلك الانتخابات أيضا زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرونوفسكي ورئيس الحزب الديمقراطي اندريه بوجدانوف.. وقال ميدفيديف بينما كان يدلي بصوته في موسكو التي غطي رذاذ الامطار والثلوج شوارعها: 'ان حالتي المزاجية رائعة.. لقد حل الربيع هنا'. وفي الشيشان التي كانت مسرحا لحربين منذ عام 1994 والتي تتمتع حاليا باستقرار تحت السلطة المركزية الروسية توقع الرئيس رمضان قد يروف ان تصل نسبة الاقبال علي التصويت إلي 95 % علي الاقل وقال قديروف انه صوت لميدفيديف من اجل مستقبل مشرق.
ومن المقرر ان يترك بوتين الحكم في مايو بعد ان يستكمل فترتين في السلطة مدتهما 8 سنوات. لكنه وميدفيديف كانا قد اوضحا ان بوتين قد يتولي رئاسة الحكومة مما يتيح له الاحتفاظ بنفوذه السياسي خلال السنوات القادمة.
وقد تعهد ميدفيديف بمواصلة سياسات بوتين الداخلية والخارجية. وقد تولي حوالي 450 ألف شرطي المحافظة علي الامن خلال الانتخابات التي شارك 500 ألف مراقب محلي و300 مراقب اجنبي في الاشراف عليها بينما رفضت منظمة الامن والتعاون في أوروبا المشاركة في مراقبة الانتخابات بسبب ما وصفته بقيود كثيرة تفرضها السلطات الروسية.
وبالرغم من ان ميدفيديف لم يتول اي منصب عن طريق الانتخاب الا انه شق طريقه بسهولة نحو الرئاسة بفضل علاقته ببوتين التي بدأت منذ عام 1990 عندما كانا يعملان في مكتب رئيس مدينة سان بطرسبورج.
وكانت نقطة التحول في حياة ميدفيديف عام 1999 عندما استقدمه بوتين إلي موسكو قبل تسلمه رئاسة روسيا من الرئيس السابق بوريس يلتسين.. وانضم ميدفيديف إلي فريق العاملين إلي جانب بوتين وادار له حملته الانتخابية الاولي عام .2000
وفي عام 2003 اصبح ميدفيدف رئيسا لفريق العاملين في الكرملين.. وعمل ميدفيديف رئيسا مجلس ادارة شركة جاز بروح الروسية العملاقة.. وفي عام 2005 عينة بوتين نائبا أول لرئيس الوزراء الروسي.
ولد ميدفيديف عام 1965 وتخرج في كلية القانون في جامعة لينجراد عام 1987 وحصل علي الدكتوراة من الجامعة نفسها عام 1990 وفي حال انتخابه، سيصبح ميدفيديف ­ 42 عاما ­ اصغر زعيم روسي او سوفيتي منذ تولي القيصر نيقولا الثاني الحكم عام 1896 وكان في الثامنة والعشرين من عمره.

المصدر: elakhbar.org.eg

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إقبال كبير علي الانتخابات الرئاسية في روسيا بلغ 85 %

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59581

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager