آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › كاتب : القذافى من أصل يهودى واستورد أسلحة إسرائيلية ليقتل شعبه

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

قال الكاتب الصحفى أيمن السيسى، إن الرئيس الليبى الراحل معمر القذافى، من أم يهودية مستندا فى ذلك على عدة شهادات وروايات أوردها فى كتابه الصادر حديثا عن الهيئة العامة للكتاب "ثورة 17 فبراير والوجه السرى للقذافى".

منها على سبيل المثال ما جاء على لسان حفيدة أحد ملوك النيجر على لسان قس إيطالى كان يعمل فى كنيسة ترهونة فى ليبيا بأنه أخبر سفير ليبيا بهذا السر عام 1984.

مما كان سببا فى قتل السفير، وقد كانت مجلة أوجى الإيطالية عام 1970 قد نشرت ما دلل على يهودية القذافى وهناك أيضا بالرسالة التى وردت لسفارة ليبيا بروما عام 1972 من قبل كاردينال مدينة ميلانو سلمت للسفير خليفة عبد المجيد المنتصر.

ويضيف السيسى فى كتابه الذى يقع فى 201 صفحة، أن الكاردنيال ذكر فى رسالته معمر القذافى بأواصر العلاقات والدماء المسيحية اليهودية التى تجرى فى عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دورا فى التقريب بين أصحاب الديانات الثلاث، أما فى مجلة إسرائيل اليوم فقد تم الاستناد على رواية السيدتين الإسرائيليتين بأن أم القذافى هربت من زوجها اليهودى فى سرت وتزوجت مسلما من قبيلة القذاذفة القحوص.

ويؤكد الكاتب أن هناك العديد من الشواهد حول علاقته باليهود والتى جللها مدهم له بالأسلحة خلال حربه على شعبه إبان هذه الثورة الشريفة 17 فبراير.

أو كما ذكر له عبد الفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الوطنى الثورى وعبد الحفيظ غوقة المتحدث الرسمى للمجلس الانتقالى عن الأسلحة الحديثة التى حارب الثوار بها وغنموا بعضها ومنها قنابل عنقودية ويدوية صناعة إسرائيلية.

وأيضا ما أعلنته حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين عن دور القذافى ومخابراته فى تسهيل عملية اغتيال مؤسسها وأمينها العام السابق الدكتور فتحى الشقاقى فى مالطا على يد الموساد فى أكتوبر 1995.
ويتناول الكتاب رحلة السيسى فى ليبيا بعد أيام من قيام الثورة ومرافقته للثوار على جبهات القتال، وكيف كانت الشرارة الأولى للثورة ودور "الناتو" فيها وتقسيم ليبيا كما خططه الغرب ويعمل على تنفيذه للسيطرة على الغاز والنفط، هذا بالإضافة إلى الخطب التى كان يلقيها القذافى على شعبه أثناء الثورة، والتى اتسمت جميعها بالطابع الفكاهى.

المصدر: هدى زكريا - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاتب : القذافى من أصل يهودى واستورد أسلحة إسرائيلية ليقتل شعبه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager