آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › منح تدريبية ألمانية لمصر فى مجال الآثار

صورة الخبر: منح تدريبية ألمانية لمصر فى مجال الآثار
منح تدريبية ألمانية لمصر فى مجال الآثار

أهدى المعهد الألمانى للآثار بالقاهرة 40 منحة تدريبية للعاملين بالمجلس الأعلى للآثار فى مختلف التخصصات الأثرية؛ لتدريب العاملين والمتخصصين فى المجلس على أحدث الطرق فى مجال العمل الأثرى بكافة تخصصاته لإكسابهم المهارات الفنية للنهوض بالعمل الأثرى على أسس علمية متطورة.

صرح بذلك د.مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مشيرا فى بيان صادر عن المجلس إلى أن هذه المنح تأتى كثمرة تعاون بين المجلس والمعهد الألمانى للآثار فى مجال الحفاظ على الآثار المصرية سواء بالتوثيق أو الترميم أو الاكتشافات الأثرية التى تضيف بعض الحقائق التاريخية للحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أمين أنه ناقش خلال اجتماعه أمس مع مدير المعهد د. ستيفان زايدلمير سبل التعاون الأثرى بين الجانبين على ضوء توجهات المرحلة المقبلة فى مجالات التنقيب فى الآثار وحماية وإدارة المواقع الأثرية، وكذا إدارة المتاحف إلى جانب عملية التأهيل والتدريب للكوادر الأثرية المتخصصة فى تلك الجوانب، والاستفادة من الخبرات الألمانية فى مجال الآثار.

وأطلع د. ستيفان د. مصطفى أمين على جملة الأنشطة التى ينفذها معهد الآثار الألمانى بمصر فى مجالات التنقيب عن المواقع الأثرية وإعادة تأهيلها، منوهاً بأن اهتمام المعهد بمصر ينطلق من التنوع الغنى للآثار التى تزخر بها مصر، معربا عن تطلع المعهد إلى تعزيز العمل والجهود المشتركة خلال الفترة المقبلة بما فى ذلك تطوير التعاون فى مجال التدريب والتأهيل للكوادر العاملة فى مجال الآثار.

كما أكد مدير المعهد الألمانى خلال الاجتماع على أنه سوف ينسق مع العديد من المعاهد المتخصصة فى العمل الأثرى بألمانيا؛ للتعاون مع المجلس الأعلى للآثار فى مجال التدريب والبحث العلمى للعاملين بالمجلس.

المصدر: دينا عبد العليم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منح تدريبية ألمانية لمصر فى مجال الآثار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
691

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager