آخر الأخبارعلم وتقنية › مسؤولة أممية: الأردن يمتلك مقومات إنشاء مركز إقليمي لتدريس علوم الفضاء

صورة الخبر: الأردن يمتلك مقومات إنشاء مركز إقليمي لتدريس علوم الفضاء
الأردن يمتلك مقومات إنشاء مركز إقليمي لتدريس علوم الفضاء

قالت مديرة مكتب شؤون الفضاء الخارجي في الامم المتحدة البروفسورة الدكتورة مازلان عثمان، إن الاردن يمتلك كل المقومات الضرورية لإنشاء المركز الاقليمي التابع للامم المتحدة لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا خاصة الموارد البشرية.

واضافت في حديث لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) انه «لا يتعين على الاردن أن يأتي بأشياء جديدة فالمركز الاقليمي الذي سيتم انشاؤه في المركز الجغرافي الملكي الاردني عليه ان يستفيد ويبني على ما يتوفر من بنية تحتية متوفرة اصلا من حيث المختبرات والمراكز العلمية وكذلك الموارد البشرية».

يشار الى ان المركز الإقليمي الذي يتوقع افتتاحه قبل نهاية الشهر الحالي يعد السادس من نوعه على مستوى العالم بين المراكز الاقليمية التابعة للامم المتحدة لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء.وهناك خمسة مراكز اقليمية في العالم تابعة للأمم المتحدة في الهند والمغرب ونيجيريا والمكسيك والبرازيل.

واعتبرت المسؤولة الاممية المركز الاقليمي في الاردن مميزا عن غيره من المراكز الخمسة الاقليمية الموجودة في مناطق مختلفة عن العالم في انه الوحيد الذي ستكون اللغة المعتمدة فيه هي اللغة العربية، موضحة ان ذلك سيخدم بلدان المنطقة العربية بشكل خاص في مجالات الفضاء.

ولفتت المسؤولة الاممية الى أن المركز الاقليمي يستطيع خدمة الاردن في مجالات عديدة من خلال الاستفادة من علوم الفضاء في شؤون الزراعة والنقل والصحة وغيرها.

ويهدف المركز الى تعزيز قدرة دول منطقة غرب آسيا في مختلف علوم وتكنولوجيا الفضاء.

المصدر: هالا الحديدي - الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسؤولة أممية: الأردن يمتلك مقومات إنشاء مركز إقليمي لتدريس علوم الفضاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم