آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إستياء باحثى جامعة أسيوط وأوائل الخريجين لعدم تنفيذ قرار تعيينهم

صورة الخبر: الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

اتهم مساعدو الباحثين بجامعة أسيوط، والحاصلون على درجة الماجستير والدكتوراه، الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بالقاهرة ووزير التعليم العالى بالتباطؤ فى تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيينهم مثل أوائل الخريجين، حيث صدر القرار، ولم يتم تنفيذه حتى الآن، بالرغم من قيام الجامعة بإرسال كشوف بأسمائهم إلى الجهاز منذ أكثر من 5 شهور.

وقالت أسماء عبد الرحمن، باحثة بجامعة أسيوط، إن مجلس الوزراء أصدر قرارا بتعيينهم مثل أوائل الخريجين بدرجات علمية بكلياتهم المختلفة فى تخصصاتهم، مطالبة المجلس العسكرى بالتدخل لحل أزمة الباحثين، الذين أصبحوا فى الشارع بعد انتهاء قرار المنحة العلمية.

مشيرة إلى أن المنحة كانت تشترط عليهم عدم الالتحاق بأى وظائف والتفرغ الكامل، مما أضاع عليهم فرصة التعيين ضمن القرار الأخير، مضيفة أن الجامعة فى حاجة إلى تخصصاتهم، حيث أرسلت إلى وزير التعليم العالى ما يفيد بذلك.

وفى سياق متصل طالب ائتلاف أوائل الخريجين بأسيوط، بعض الجامعات المصرية بسرعة إنهاء التعاقد مع العشرين الأوائل على مستوى كل كلية بدءا من 2003 إلى 2010 فى موعد أقصاه الاثنين المقبل وإرسالهم للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، تمهيدا لإرسال الجهاز خطابات تعيين الأوائل خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ودعا أيمن سعد، المتحدث الرسمى لائتلاف أوائل الخريجين بأسيوط، جامعات الفيوم وحلوان وطنطا وبورسعيد، إلى إنهاء الحصر بأقصى سرعة ممكنة، محملهم مسئولية تأخير إجراءات تعيينهم، بسبب الأخطاء المكررة فى كشوف الحصر، حيث إن كل الجامعات أنهت الحصر، وأرسلته إلا هذه الجامعات الأربعة.

كما طالب سعد من الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتوزيع الأوائل على أفضل الأماكن بالجهاز الإدارى للدولة بما يتناسب مع تفوقهم العلمى طوال سنوات التعليم.

المصدر: ضحا صالح - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إستياء باحثى جامعة أسيوط وأوائل الخريجين لعدم تنفيذ قرار تعيينهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager