آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الصياد : تغطية قطاع الأخبار للانتخابات تمت بحيادية وشفافية

صورة الخبر: أكد الإعلامى إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار
أكد الإعلامى إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار

أكد الإعلامى إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار أن التغطية الاعلامية للقطاع للجولة الأولى لأول انتخابات برلمانية مصرية بعد ثورة 25 يناير راعت أن تكون تغطية شاملة من خلال البث الحى المباشر لعملية التصويت للناخبين.

فى مراكز الاقتراع فى المحافظات المصرية التسع التى شهدت عملية الاقتراع وذلك من خلال الاذاعات الخارجية والكاميرات المحمولة ومجموعة كبيرة من المراسلين من أبناء القطاع ومراسلى الإذاعة و مراسلى القنوات الاقليمية.

وذلك من خلال خمس جهات فى وقت واحد هى القناة الأولى والنيل للأخبار والنيل الدولية وراديو مصر وموقع أخبار مصر الإلكترونى مؤكدا أن وزير الإعلام أسامة هيكل شكر العاملين على التغطية الإخبارية للانتخابات و قرر صرف مكافئة لهم .

وأشار الى انه تم التغلب على مشكلة الحصول على التصاريح الخاصة للتغطية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات ، وأ وضح رئيس قطاع الأخبار فى تصريحات "لموقع أخبار مصر" ان التغطية الاعلامية للانتخابات البرلمانية التزمت بعدد من القيم التحريرية مثل الحيادية والشفاقية والموضوعية ، وذلك انطلاقا من خطة تم الاعداد لها مسبقا منذ مارس الماضى وقت أن تم الاعلان عن الانتخابات البرلمانية وتحديد مواعيدها .

وأكد الصاد أن التغطية الاعلامية ركزت فى بدايتها على التحفيز الكامل للناخبين للنزول لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم بحرية تامة ، وثانيا توضيح بعض المفاهيم التى تتعلق بالنظام الانتخابى الجديد بنظام القائمة الذى يتميز بأنه فردى وقائمة حزبية حيث تمت حملة توعية للناخبين بالنظام الانتخابى الجديد وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للنتخابات.

وعن فرص المرشحين فى الدعاية الانتخابية قال أنه تم منح الجميع فرص متساوبة بالتنسيق بين القنوات الرئيسية والإقليمية فى 27 محافظة حيث تم إعطاء عشر دقائق لكل حزب سياسى ليقوم رئيسه بعرض برنامجه الإنتخابى وفى نفس الوقت فى القنوات الإقليمية كان لكل مرشح فردى له الحق فى أن يعرض برنامجه الإنتخابى فى منطقته .

وعن الفرق عن الإنتخابات السابقة أكد رئيس قطاع الأخبار أن التغطية الإعلامية للانتخابية البرلمانية الحالية أسهل من السابقة التى كانت تغطى 27 محافظة فى يوم واحد ، أما الحالية يتم تغطيتها فى 9 محافظات فقط ، مما أتاح الفرصة لأن تكون التغظية شاملة لكل مراكز الإقتراع فى المحافظات التسع ، ولم تجور محافظة على حق محافظة أخرى ومن الملاحظ ايضا ان التغطيات السابقة كانت تركز رئيس الدولة ورئيس الوزراء وتفرد لهم مساحات كبيرة لكن هذه المرة كان البطل هو الشعب.

المصدر: أخبار مصر - غباشى خيرالله

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصياد : تغطية قطاع الأخبار للانتخابات تمت بحيادية وشفافية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10973

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager