آخر الأخبارعلم وتقنية › "تويوتا" تحوِّل السيارات إلى شاشات عرض تعمل باللمس

صورة الخبر: أطلقت عليها "هاتف ذكي بأربع عجلات"
أطلقت عليها "هاتف ذكي بأربع عجلات"

يبدو أن الشركة اليابانية "تويوتا" قررت أن تستفيد من حب الناس للسيارات وللهواتف الذكية، فقامت بدمج الاثنين معاً في مفهوم جديد أطلقت عليه لقب "هاتف ذكي على أربع عجلات" أو "a Smartphone on four Wheels"، حيث كشفت عملاقة السيارات في العالم النقاب عن سيارتها المستقبلية الفريدة، تحت مسمى "Toyota Fun Vii" التي تتسم بمواصفات ومزايا منقطعة النظير.

وتتميز هذه السيارة بأن جميع أسطحها الداخلية والخارجية مغطاة بشاشات عرض تعمل باللمس، وتتيح لصاحبها إمكانية استخدام السيارة كلها كمساحة عرض واسعة لبث المحتوى المرئي من صور أو فيديو أو معلومات وبيانات وتحديث للتطبيقات على أسطحها الداخلية والخارجية، وتغيير التصميم الخارجي للسيارة من لون ودهان بواسطة تطبيق خاص بذلك، مما يسمح للسائقين بعرض رسومات براقة بطريقة سحرية بتكنولوجيا العرض الخارجي لتتناسب مع رؤية ومزاج صاحب السيارة.

وبفضل نظام الملاحة المتطور في هذه السيارة يمكن للسائق العثور على الأصدقاء قائدي السيارات من حوله والتفاعل معهم ومشاركتهم المتعة، أي يمكن اعتبارها مركبة إنترنت تفاعلية، بجانب قدرتها على الكشف عن مخاطر الطريق وتجنب الحوادث ورصد المركبات الموجودة في البقع العمياء من خلال تنبيهات خاصة بذلك.

ومن السمات المثيرة للدهشة التي تتسم بها السيارة أيضا أنها تخصص رسالة تحية على باب السيارة تضئ لتقدم التحية لصاحبها بمجرد لمس الباب. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى العديد من وظائف السيارة عن بعد بواسطة الهاتف الذكي أو أي جهاز نقال آخر، سواء الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي.

ولم تفصح الشركة عن تفاصيل كثيرة تتعلق بالمواصفات الفنية والتكنولوجية للسيارة، لكن أبعادها (طول 4020 مم- 13 قدم)، (عرض1745 مم- 5.6 قدم)، و(ارتفاع 1415مم- 4.6 قدم)، وتبلغ قاعدة العجلات 2750 مم، وتتكون من ثلاث مقاعد، اثنان من الأمام ومقعد واحد خلفي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أكيو تويودا:"إن رؤية تويوتا تبشر بمستقبل، حيث ربط ودمج الناس والسيارات والمجتمع معا"، وسوف تقدم تويوتا تفاصيل أكثر عن مفهوم السيارة المستقبلية تحت شعار "متعة القيادة" خلال معرض طوكيو الدولي للسيارات لعام 2011، الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل حتى يوم 11 من نفس الشهر، وهو معرض يقام كل سنتين بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، والذي يدور هذا العام حول أهمية مفهوم التنقل في حياتنا وكيفية تغيير العالم من خلاله.

المصدر: رشا صفوت - العربية . نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "تويوتا" تحوِّل السيارات إلى شاشات عرض تعمل باللمس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49606

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager