آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج.. حتي منتصف يناير

صورة الخبر: التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج.. حتي منتصف يناير
التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج.. حتي منتصف يناير

أعلن المكتب الثقافي المصري بالرياض وجدة أمس تلقي طلبات التقدم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” بمناهج وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 15 نوفمبر المقبل حتي منتصف يناير .2012

صرح الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافي سيتم عقد اختبارات الدور الأول اعتباراً من السابع من أبريل عقد اختبارات الدور الثاني اعتباراً من السبت 14 يونيو “الإعادة للراسبين في الدور الأول ومن في حكمهم” طبقاً لجدول الامتحانات التي ستصدرها وزارة التربية والتعليم.

كما سيتم قبول طلبات التقدم المستوفاة فقط لكافة القواعد الخاصة بالصف الأول الابتدائي بالصفوف من الثاني الابتدائي إلي الأول الثانوي. للمتقدمين طبقاً لجهة الاختبار في العام السابق وهم: 1 نظام “أبناؤنا في الخارج”. 2 التعليم العام بجمهورية مصر العربية. 3 التعليم الأزهري. 4 التعليم العام السعودي. 5 المدارس الدولية بالسعودية.

وقال المستشار الثقافي إن القواعد تشمل شرط السن ومصاريف التقدم والمستندات المطلوبة وهي التقدم بصورة بيان نجاح العام السابق بالإضافة إلي استمارات التقدم والإقرارات السابق اختياره العام الماضي بنظام “أبناؤنا في الخارج” بالمكتب الثقافي التعليمي المصري بالمملكة العربية السعودية.

وكذلك تقديم أصل شهادة الميلاد المصرية الإلكترونية فقط للمتقدمين للصف الأول الابتدائي هذا العام وصورة منها معتمدة من المكتب الثقافي التعليمي المصري بالرياض أو القنصلية المصرية لباقي الصفوف للمتقدمين الذين لم يؤدوا اختبارات العام السابق في المكتب الثقافي بالسعودية “مع الاطلاع علي الأصل للتحقيق من الصورة” كما يجب علي طلاب الشهادات الدولية المتقدمين لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” تقديم أصل شهادة الميلاد والالتزام بشرط السن لجميع الصفوف إلي الأول الثانوي.

المصدر: بوابة مصر التعليمية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج.. حتي منتصف يناير (3)

محمد صلاح عبده مصطفى | 5/9/2015

سياده المستشار الثقافى بالرياض هل هذا يجوز ان يتم رفع سن المتقدمين فى الصف الاول الابتدائى من سن 5ونصف الى سته سنين بدون اى استثنائات وان يكون الاستسثنائات من نصيب المدارس الخاصه وان نتكبد مبالغ تصل الى 9 الاف ريال ليتم القبول فى المدارس الخاصه من سن 5 ونصف وفى السفاره يتم قبول سن 6 سنوات ولا يوجد رقابه على المداس الخاصه فى رفع المصاريف انجدونا من يد هؤولاء وعدلوا النظام ليتم القبول كما سبق من سن 5 سنوات ونصف الى 6 سنوات الرافه بالناس

يسري ناصف | 11/11/2012

جزاكم الله خيرا

مازن جبريل | 31/1/2012

هل يجوز تقديم طلب التقدم للامتحان بعد التاريخ المذكور 15 يناير2012

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager