آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › مديريات التعليم تمتنع عن إرسال أسماء معلمى "المسمى الوظيفى" للوزارة

صورة الخبر: د. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم
د. أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم

أكدت مصادرٌ مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن جميع المديريات التعليمية بالمحافظات لم تنفذ حتى الآن تكليف الوزارة لها بإرسال بيانات بأعداد وأسماء المدرسين المستحقين لتغيير مسمياتهم الوظيفية للأكاديمية المهنية للمعلمين.

وأوضحت المصادر أنه رغم إرسال الوزارة خطاباً لمديرى المديريات التعليمية منذ شهر يفيد بضرورة إرسال البيانات سريعاً للأكاديمية، حتى تتمكن من تفعيل القرار الوزارى رقم 275 لسنة 2011 بفتح باب تغيير المسميات الوظيفية أمام المعلمين الراغبين فى ذلك.

وأضافت أن تأخر المديريات فى إرسال البيانات يؤدى إلى تعطل إجراءات عقد دورات تدريبية لمعلمى "المسمى الوظيفى"، تمهيداً لمنحهم إجازة بالتحويل.

وقالت المصادر إن المديريات لم تستجب أيضاً لتكليف الوزارة لها بإخطارها بإحصاءات عن المعلمين المكفوفين تمهيداً لمنحهم تأهيلا تربويا مراعاةً لظروفهم، وأشارت المصادر إلى استمرار ما سمته أزمة عدم التزام المديريات بتنفيذ التعليمات الواردة من الوزارة.

رغم استحداث د. أحمد جمال الدين موسى آلية جديدة للقضاء على هذه الفجوة، وهى تشكيل لجنة خماسية تضم 3 معلمين بكل إدارة أو مديرية تعليمية للإشراف على تنفيذ الجهة الإدارية لقرارات الوزير.

من جهته قال أحمد عطوة، المتحدث باسم الحركة المؤقتة لمعلمى "المسمى الوظيفى"، إن أعضاء الحركة يدرسون العودة للتظاهر أمام مقر الوزارة بالقاهرة احتجاجاً على ما وصفه بتعنت المديريات ضدهم.

وتابع "مستعدون لتغيير مسمياتنا ثم ندبنا لوظائفنا الحالية لحين سد العجز فيها"، وأضاف أن الحركة تطلب من الوزير إنذار المديريات التى لم تفعِّل القرار 275 رغم صدوره فى نهاية يوليو الماضى، مشيراً إلى لجوء الحركة لمخاطبة الوزير مجدداً قبل العودة للتظاهر مراعاةً للظرف السياسى الحالى.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مديريات التعليم تمتنع عن إرسال أسماء معلمى "المسمى الوظيفى" للوزارة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24452

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager