آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › تونس تقطع اشواطا واعدة في صناعة الاثاث

صورة الخبر: تونس تقطع اشواطا واعدة في صناعة الاثاث
تونس تقطع اشواطا واعدة في صناعة الاثاث

توحي كل التفاصيل في معرض تونس للأثاث في دورته الحالية التي افتتحت الجمعة بالموهبة والإبداع والتوق إلى التفرد.

وتضرب هذه التظاهرة السنوية، التي افتتح فعالياتها بقصر المعارض من قبل عفيف شلبي وزير الصناعة والطاقة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، موعدا متجددا مع الذوق الراقي والابتكارات التي أضحت تستجيب أكثر فأكثر لتوجهات الموضة في مجال الأثاث والألوان كما تعكس تطور العقليات في المجال والنزعة الى التعبير الفني.

وتسعى أجنحة المعرض الموزعة على امتداد 30 ألف متر مربع وهي المساحة الجملية من خلال تصميمها الذي يراوح بين النمط التونسي الصرف والعصري والكلاسيكي أو المزج بينها بحرفية عالية الى أبراز مختلف التوجهات في كل قطع الأثاث.

ويعد هذا المعرض الذي يتواصل الى الأحد 17 فيفرى 2008 بالنسبة لعدد من الصناعيين في مجال الأثاث الأهم باعتباره يساهم في حدود 80 أو 90 بالمائة من رقم المعاملات الخاص بالبعض منهم على مدى السنة وفق ما أكده لعبيدى البرهومي المدير العام للمركز الفني لصناعة الخشب والأثاث.

وقد أصبح هذا الموعد السنوي قبلة لعدد هام من أصحاب النزل والباعثين العقاريين فضلا عن المهنيين الأجانب وممثلي مؤسسات شراء الأثاث سواء من المنطقة المغاربية على غرار ليبيا والجزائر أو من أوروبا مثل فرنسا وايطاليا لاكتشاف آخر مستجدات صنع الأثاث في تونس وللتعاقد أو لربط علاقات شراكة مع العارضين.

ويتيح قطاع الأثاث فرصا واعدة للتصدير باتجاه عدد من الأسواق التي لا يلبي إنتاجها المحلي طلبات الاستهلاك الداخلية ومنها أوروبا التي تؤمن 26 بالمائة من الإنتاج العالمي الجملي للأثاث في حين يمثل استهلاكها 30 بالمائة وكذلك الشأن بالنسبة للولايات المتحدة الأميركية التي تنتج 26 بالمائة وتستهلك 32 بالمائة. علما وان الصين هي أول مصدر عالمي للأثاث.

وتتوزع المعروضات الى أثاث حديث ومعاصر "62 بالمائة" والأثاث العتيق والتقليدي"20 بالمائة" وأثاث المطابخ وبيوت الاستحمام "6 بالمائة" وأثاث الحدائق "5 بالمائة" والأثاث من الحديد المطروق "4 بالمائة" وأثاث المكاتب "3 بالمائة".
وتتميز الدورة الحالية للمعرض بتطور عدد عارضي أثاث المطابخ وبيوت الاستحمام ونوعية المنتوجات المقدمة أن على مستوى التصور أو الانجاز.

وتظهر أهمية المعرض في تطور عدد العارضين به من سنة الى أخرى فقد تحول من 190 عارض سنة 2006 الى 220 عارض في هذه الدورة كما ينتظر أن يتجاوز عدد الزائرين 120 ألف شخص.

وينتظم على هامش هذا المعرض يوم الثلاثاء 12 فيفرى ملتقى حول موضوع "التصميم ركيزة أساسية للتطور".

المصدر: middle-east-online.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تونس تقطع اشواطا واعدة في صناعة الاثاث (1)

MBARKA SWAIFI‏08 ‏يوليو, ‏2010

متوسط وغير شامل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري