آخر الأخبارالصحة والجمال › علاج ألم إلتهاب الحنجرة

صورة الخبر: علاج ألم إلتهاب الحنجرة
علاج ألم إلتهاب الحنجرة

يعتبر ألم إلتهاب الحنجرة مؤشرا شائعا غالبا ما يصاحب الاصابة بالإنفلونزا والزكام، ويمكن أيضا أن يكون سببه أي شيء من الحساسية إلى جدري الماء. وأكثر إلتهابات الحنجرة لا تتطلب معالجة محترفة، لكن العلاج التالي سيساعد على تخفيف الألم وتهيج إلتهاب الحنجرة.

السوائل.

أفضل طريق للسيطرة على ألم إلتهاب الحنجرة هو الجفاظ على ترطيب حنجرتك وقوة نظام مناعتك. إشربي الكثير من الماء، وإختاري أطعمة مثل الشوربة على الأطعمة الجافة التي يمكن أن تهيج حنجرتك.

تجنبي الكحول، الكافيين، والصودا، التي يمكن أن تهيج الحنجرة وتسبب جفاف الجسم.

الماء المالح.

المادء الدافئ والغرغرة بالماء المالح تعتبر أحد أسهل العلاجات وأكثرها فاعلية لعلاج ألم إلتهاب الحنجرة. الماء المالح يساعد على تفكيك المخاط، ويهدئ أنسجة الحنجرة الملتهبة.

الطريقة: استعمل ملعقة شاي واحدة من الملح في كوب ماء دافئ حتى تذوب. غرغر الفم بالماء المالح لثلاثون ثانية، وبعد ذلك ابصقه. كرر كل إثنان إلى ثلاث ساعات، أو حسب الحاجة.
الدواء.

دواء تخفيف الألم بدون وصفة طبية مثل ibuprofen، Advil، aspirin، acetaminophen (Tylenol)، تساعد على تخفيف ألم إلتهاب الحنجرة ويخفف أي ورم أو إلتهاب. بينما تساعد بخاخات الدواء مثل Chloraseptic على علاج حالات الألم القصيرة أيضا.

الأقراص.

يمكن أن يساعد مص أقراص الدواء على علاج التهاب الحنجرة وتخفيف الألم. تساعد الأقراص على تحفيز إنتاج اللعاب وتمنع جفاف حنجرتك. إستعمل أقراص طبيعية جدا وعشبية إذا كان بالإمكان.

العسل والليمون.

العسل والليمون علاج طبيعي ومنزلي سهل يساعد على وقف المخاط ويعمل على ترطيب الحنجرة بطريقة لطيفة ولذيذة.

الطريقة: توضع ملعقة طعام واحدة من العسل وملعقة طعام واحدة من عصير الليمون الطازج في كوب ماء ساخن جدا حتى يذوب جدا. ارتك الخليط ليبرد ثم خذ رشفة منه ؛ كرر بالتدريج.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج ألم إلتهاب الحنجرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري