آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › فتح مكتب التنسيق الاثنين المقبل لقبول خريجى "التعليم الصناعى"

صورة الخبر: مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

قرر مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة فتح مكتب التنسيق الاثنين المقبل، لمدة 5 أيام، لقبول خريجى كلية التعليم الصناعى بالمعاهد العليا للهندسة الخاصة.

وكان المجلس وافق على قبول خريجى كلية التعليم الصناعى وكليات التربية "شعبة تعليم صناعى"، اعتبارا من خريجى عام 1998 بالمعاهد العالية الهندسية الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة للقبول بكل معهد مع تطبيق كافة قواعد القبول الأخرى التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وتنص شروط المجلس الأعلى للجامعات على التأكيد على نسبة الـ 5% من المقبولين بالثانوية العامة والتى أقرت من قطاع التعليم الهندسى واعتمدت من المجلس الأعلى للجامعات.

كما يشترط لقبول طلاب "التعليم الصناعى" ألا يزيد عمر شهادة البكالوريوس التى حصل عليها الخريج الراغب فى الالتحاق بكليات الهندسة عن 10 سنوات بدلاً من 5 سنوات، وأن يكون تقدير الطالب مقبولاً على الأقل.

كما أعلن المجلس عن فتح باب القبول لخريجى التعليم الصناعى بالمعاهد الهندسية الخاصة بشرط إجراء المقاصة العلمية أسوه بكليات الهندسة.

وأوضح المجلس أنه سيتم تسجيل خريج أى من الشعب العلمية بكليات التعليم الصناعى وكذلك كلية التربية "شعبة تعليم صناعى"، والراغب فى الالتحاق بكليات الهندسة فى الفرقة الأولى بالكليات الهندسية "بعد السنة الإعدادية" محملاً بالمقررات التالية "الرياضيات – الميكانيكا – الفيزياء – الكيمياء"، من الفرقة الإعدادية ويستفيد من المقررات المعفاة من السنة الأولى، على أن يتقدم للامتحان فى المقررات الأربعة فى نهاية الفرقة الأولى، وفيما عدا ذلك يطبق عليهم القواعد المنظمة للائحة الكلية الملتحقين بها.

المصدر: محمد البديوي - اليوم السابع

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتح مكتب التنسيق الاثنين المقبل لقبول خريجى "التعليم الصناعى"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager