آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيفية التعامل مع الجيرآن

صورة الخبر: كيفية التعامل مع الجيرآن
كيفية التعامل مع الجيرآن

يشكل الجيران جزاء حقيقيا من حياتنا، فهم يعيشون معنا، لكن بصورة غير مباشرة، لذا يجب علينا مراعاة جيراننا كي يعاملوننا بالمثل، ومهما كانت علاقاتك بجيرانك، يجب أن تكون ايجابية وودية وسلمية، ويمكن التوصل لتلك العلاقة بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

- اطرقي باب جيرانك:

عندما تنتقلين إلي مكان جديد، اطرقي باب جيرانك الجدد وقدمي نفسك لهم، التقديم يكون أسهل عندما تكونين في وضع جديد، فتصوري الحرج الذي يمكن أن تتجنبيه عندما تسالي عن اسم جارتك التي تلقي عليها التحية منذ 3 سنين، وبالمقابل، إذا انتقل جيران جدد إلي منزل بجوار منزلك، اذهبي وعرفيهم بنفسك بعد يومين، فهذا سيوفر عليك الكثير، وسينهي الرسميات المحرجة بينكم.

- استخدمي القاعدة الذهبية:

كوني حذرة في تصرفاتك، وفكري في مدي تأثرهم بها، واستخدمي القاعدة الذهبية وعاملي الأخريين بالطريقة التي تحبي أن تعاملي بها.

- اعرفي طبيعتهم:

عندما ترغبين في دعوة جيرانك إلي مناسبة أو عشاء علي سبيل المثال، كوني حريصة علي معرفة طبيعتهم، وإذا ما كانوا يميلون إلي الاختلاط، وتعد العطل الرسمية فرصة مناسبة للتعرف للناس من حولك، مثل أوقات العيد، فيمضي الكثيرون معظم وقتهم بالخارج، لكن قبل الخروج عليك المرور عليهم وإلقاء التحية وتهنئتهم بالعيد وستجديهم بالمقابل يفعلون الأمر نفسه.
- اكتفي بالتحية:

من الرائع أن يحب جميع الجيران بعضهم بعضا، لكن قد تكون الحالة خلاف ذلك في بعض الأحيان، فمن الصعب العيش بجانب جار يعيش حالة فوضي باستمرار ولا يحترم مشاعر الأخريين، لكن هناك بعض الطرق التي تجنبك ذلك الجار، مثل تجاهل وجوده وعدم التواصل معه، واقتصار العلاقة علي إلقاء التحية، وعدم الاقتراب من منزله تحت أي ظروف، فأنت لا تعلمي ما هي ردود أفعاله.

- احترمي خصوصياتهم:

احترمي خصوصيات جيرانك، فلكل ظروفه، وكثير منا لا يرغب بان يطلع احد علي حياته الخاصة وجعلها مشاعا تتناولها الألسن، خصوصا السن الجيران، فبعضهم يسرون بمشكلاتهم إلي أصدقائهم المقربين فقط.

- حافظي علي الهدوء:

حاولي أن تحافظي علي هدوء منزلك قدر الإمكان، سواء من ناحية التلفزيون او صخب الحفلات، وإذا حدث أمر مزعج لجيرانك بشكل خارج عنك، فاذهبي مباشرة إليهم وكوني صريحة في طرح المشكلة ومحاولة التوصل لحلها.

- التزمي بنظافة المكان:

الحفاظ علي نظافة الجوار أمر مهم، فإلقاء القمامة في غير مكانها يشكل مصدر إزعاج كبير لمن حولك، فعليك بنظافة المكان، فهي انعكاس لنظافتك في النهاية.

- تعامل بحذر:

الجيرة ليست جيرة المسكن فقط، بل جيرة جميع الأماكن التي ترتادينها، سواء النادي أو الشاطئ أو الحديقة العامة أو الشارع، لذا عليك التعامل بحذر ولطف مع جميع من يجاورنك، كي تتفادى إزعاج نفسك والأخريين.

المصدر: zwjte

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيفية التعامل مع الجيرآن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم