آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الأسد يستبدل محافظي إدلب وريف دمشق

صورة الخبر: الأسد يستبدل محافظي إدلب وريف دمشق
الأسد يستبدل محافظي إدلب وريف دمشق

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الأحد، مرسوما بتعيين محافظين جديدين في إدلب وريف دمشق، اللتين شهدتا احتجاجات متواصلة تطالب برحيله.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن "الرئيس بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 421 للعام 2011 القاضي بتعيين ياسر سلمان الشوفي محافظاً لمحافظة إدلب والمهندس حسين مخلوف مخلوف محافظاً لمحافظة ريف دمشق."

وبموجب المرسوم نفسه أقال الأسد المهندس خالد الأحمد محافظ إدلب، وزاهد حاج موسى محافظ ريف دمشق، وهي المنطقة المحيطة بالعاصمة السورية.

ويوم الجمعة، أكد ناشطون سوريون أن المظاهرات التي خرجت في عدة مناطق تعرضت لإطلاق نار أدى لسقوط ما لا يقل عن عشرة قتلى، ضمن تحرك حمل هذا الأسبوع اسم "شهداء المهلة العربية" احتجاجاً على قرارات الجامعة العربية الأخيرة.

وأطلق المحتجون هتافات تتوعد الرئيس السوري بعد مقتل الزعيم الليبي، في حين نفت السلطات السورية وجود ضحايا، واصفة تلك المعلومات بأنها "أوامر عمليات."

ونقلت صفحات المعارضة السورية على موقع "فيسبوك" تعرض مسيرات في درعا لإطلاق نار، ما أدى لإسقاط جرحى، بينهم طفل، في حين قتل شخص في منطقة "جب الجندلي" بمدينة حمص وآخر في مدينة حماة، وجرح عدد من الأشخاص في مدينة دوما بريف دمشق.

يشار إلى أن CNN لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من هذه المعلومات نظراً للحظر الذي تفرضه السلطات السورية على عمل الإعلام الأجنبي.
وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا الاثنين تشكيل لجنة للاتصال مع السلطات السورية والمعارضة بهدف عقد مؤتمر للحوار خلال 15 يوماً في مقر الجامعة بالقاهرة، ملوحين باتخاذ "ما يلزم لضمان أمن الشعب السوري."

المصدر: دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأسد يستبدل محافظي إدلب وريف دمشق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74923

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager