آخر الأخبارالصحة والجمال › ما هى أعراض ارتفاع ضغط الدم؟

صورة الخبر: ما هى أعراض ارتفاع ضغط الدم؟
ما هى أعراض ارتفاع ضغط الدم؟

تسأل قارئة40عاما أشعر بدوار وألم شديد فى خلف الرأس ويستمر لفترات طويلة تمنعنى من النوم، علما بأننى أعانى من السكر والضغط ؟ ويجيب عن التساؤل الدكتور حسام إبراهيم أستاذ جراحة المخ والأعصاب، مشيرا إلى أنه لابد على المريض أن يقيس ضغطه، لأنه إذا كان المريض يعانى من ارتفاع فى الضغط أو عدم انضباط فيه فقد يكون هو السبب الأرجح للإحساس بألم الرأس الحاد.

ويضيف "حسام" أنه لابد من علاج ارتفاع ضغط الدم المرتفع وقد يكون سببه التوتر الشديد أو التعرض لمشكلة كبيرة، حيث وجد أن كثيرا من مصابى الضغط العالى بمجرد زوال أو محاولة تخفيف الشد والضغط الذى يمارسه أو يقع عليه أثناء ممارسة حياته الطبيعية بقدر ما يشعر بتحسن ملحوظ فى صحته وضغطه، وإما بالعلاج الدوائى وهنا لابد من اللجوء إلى الطبيب المختص وهو الذى يحدد الجرعات والنوعية الدواء المطلوب .

ويضيف حسام أن العلاج الدوائى لابد من بعض الإجراءات بجانبه للمحاولة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم مثل تنظيم الأكل والوجبات وعدم الإفراط بتناول البروتينات والسكريات والدهون والأملاح. وكذلك على المريض بالضغط المرتفع تناول الفواكه والخضراوات الطازجة قد الإمكان، وممارسة الرياضة بانتظام وتخفيف الوزن والابتعاد عن الكحوليات.

ويؤكد حسام أن الأعراض تختلف من مريض إلى آخر وتلك الأعراض شائعة لأكثر من مرض، وإذا كان ضغط الدم لدى المريض منضبط ومع ذلك يشعر بكل تلك الأعراض فلابد من توجهه لطبيب فى الحال لتحديد ما يعانى منه المريض، فقد يكون التهاب بالأذن أو التهاب بفقرات الرقبة أو قد تكون مشكلة فى الاتزان وتخص الأعصاب.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما هى أعراض ارتفاع ضغط الدم؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager