آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إنشاء مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وأخرى للغات

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال موسى إنشاء مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولجيا على مستوى الجمهورية على أن يكون لكل مدرسة مجلس إدارة يُشكل بقرار من الوزير لمدة 3 أعوام ويكون لكل مدرسة مجلس أمناء.

وتقبل هذه المدارس الطلاب المتفوقين من خريجى مرحلة التعليم الأساسى من جميع المدارس على مستوى الجمهورية وفقا للضوابط والمعايير الموضوعة التى تحددها الوزارة.

وتهدف هذه المدارس إلى رعاية الموهوبين والاهتمام بقدراتهم وتدريس المناهج المتطورة فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وترسيخ القيم التربوية لدى الطلاب.

ويختص مجلس إدارة المدرسة بوضع الخطط ومناهج العمل داخل المدرسة إداريا وماليا وفنيا بما يكفل رغاية الموهوبين والتقويم المستمر للأداء داخل المدرسة لتحقيق فكرة المدرسة الذكية التى تقوم على الإبداع.

وتتولى الوزارة الإشراف العام والمتابعة لأعمال الامتحانات وشئون الطلاب، كما تعتمد الشهادات التى تصدرها المدرسة استنادًا إلى المناهج التى تجيزها الوزارة.

إنشاء مدارس متكاملة للغات

وفى سياق متصل قرر وزير التعليم إنشاء 3 مدارس متميزة متكاملة للغات بمدرستين بمحافظة بورسعيد وهما (طلعت حرب التجريبية ببورفؤاد) و(الشهيد إبراهيم الرافعى ) التابعة لإدارة جنوب بورفؤاد، ومدرسة بمحافظة الدقهلية وهى مدرسة (طلخا التجريبية المتميزة).
ويمكن للراغبين فى الالتحاق بهذه المدارس من العشرين الأوائل على مستوى المحافظة فى الشهادة الابتدائية إعفاؤهم من 75% من المصروفات الدراسية عن العام الأول.

وتشمل هذه المدارس جميع مراحل التعليم المختلفة بدءًا من رياض الأطفال مرورًا بالتعليم الأساسى وصولا للتعليم الثانوى، ولا يزيد عدد التلاميذ فى الفصل الواحد عن 29 تلميذا.

وتهدف هذه المدارس إلى الاهتمام بتدريس اللغات الأجنبية بالإضافة إلى المناهج المدرسية المقررة، والتوسع فى استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير العملية التعليمية..

كما تهدف إلى رعاية الوهوبين والمتفوقين فى جميع المجالات والاهتمام بهم، والتوسع فى ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

المصدر: أخبار مصر - رنا البلك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إنشاء مدارس للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا وأخرى للغات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34273

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager