آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "الأبنية التعليمية" ترصد ارتفاع عدد مدارس الفترتين بالقاهرة إلى 143 مدرسة

صورة الخبر: أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

أظهرت إحصائية أعدتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية وصول عدد مدارس الفترتين بمحافظة القاهرة خلال العام الدراسى الجديد إلى 143 مدرسة، مؤكدة أن هذا العدد يرتفع عن الأعوام الدراسية الماضية، لأن الزيادة فى عدد المدارس الجديدة لا تكفى لاستيعاب تزايد نسب الطلاب الملتحقين بالتعليم قبل الجامعى.

وأوضحت الاحصائية ، أن إدارة المطرية التعليمية هى أعلى إدارة بالمحافظة تضم مدارس تعمل بنظام الفترتين بواقع 21 مدرسة، تليها إدارة عين شمس التعليمية بواقع 19 مدرسة، ثم البساتين ودار السلام بواقع 18 مدرسة، ثم المرج بـ 16 مدرسة، ثم حلوان بـ 10 مدارس، ثم إدارات حدائق القبة والزيتون وروض الفرج بواقع 7 مدارس فى كل إدارة.

وأضافت الأحصائية أن إدارتى الوايلى والشرابية تضم مدارس تعمل بنظام الفترتين بواقع 5 كل مدارس بكل إدارة، ثم إدارات الخليفة والمقطم ومنشأة ناصر ووسط القاهرة بواقع 4 مدارس بكل إدارة، ثم 3 مدارس بالسيدة زينب ومثلها بالساحل، يلى ذلك إدارات شبرا وشرق مدينة نصر والزاوية الحمراء بواقع مدرستين بكل إدارة، ثم مصر القديمة وعابدين وغرب القاهرة وباب الشعرية بواقع مدرسة فى كل إدارة.

وأشارت الإحصائية إلى خلو 9 إدارات بمديرية القاهرة التعليمية من مدارس الفترتين، وهى: 15 مايو، والتبين، والمعادى، والنزهة، وغرب مدينة نصر، ومصر الجديدة، والسلام، والقاهرة الجديدة والشروق.

من جهته قال مصدر مطلع بـ"التربية والتعليم" إن الوزارة ستركز خلال المرحلة المقبلة على دعوة المؤسسات الأهلية لأداء دور أكبر فى حل أزمتى ارتفاع كثافات الفصول ومدارس الفترتين بالتنسيق مع الحكومة، وأكد المصدر أن هيئة الأبنية التعليمية تقبل أى تبرعات مالية أو عينية لبناء مدارس أو تخصيص أراضى لإنشائها مع منح المتبرع حق الإشراف على البناء بمعايير الهيئة أو تخصيص تمويل فقط.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الأبنية التعليمية" ترصد ارتفاع عدد مدارس الفترتين بالقاهرة إلى 143 مدرسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2695

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager