آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › النزول بمجموع القبول بالثانوى العام بالمنوفية إلى 220 درجة

صورة الخبر: المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية
المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية

وافق المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية على النزول بمجموع القبول بالثانوى العام بجميع مدارس المحافظة للعام الدراسى 2011-2012 إلى 220 درجة بدلا من 221 درجة، ليصل عدد الطلاب المقبولين الجدد 267 طالباً وطالبة، عدا مركز ومدينة السادات.

وتم النزول بمجموع القبول إلى 201 درجة، بشرط أن يكون الطلاب المتقدمون من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام 2010-2011 من مدارس إدارة السادات التعليمية، على أن يتم تقديم الطلبات بالمدارس التى ليس بها كثافة عالية فى الفصول، مما أدى إلى قبول 20 طالباً جدداًَ، وذلك تيسيراً على الطلبة وأولياء الأمور.

وصرحت بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تم افتتاح العديد من مدارس التعليم الفنى بالمنوفية هذا العام مثل مدرسة مياه الشرب والصرف الصحى ومدرسة التمريض وغيرها، الأمر الذى أدى إلى اتجاه العديد من الطلاب وخاصة الحاصلين على مجموع درجات عالية إلى هذه المدارس، مما أدى إلى إمكانية تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام دون زيادة كثافة الفصول.

وأشارت إلى أن ذلك جاء بناء على توجيهات المحافظ بضرورة التركيز على التعليم الفنى، وتعظيم دوره، حيث إنه هو المنبع الأساسى لمتطلبات سوق العمل.

يذكر أن محافظ المنوفية قد وافق من قبل على النزول بمجموع القبول بالثانوى العام إلى 221 درجة بدلا من 225 درجة للعام الدراسى 2011-2012 تيسيراً على الطلبة وأولياء الأمور، ويأتى النزول مرة أخرى بمجموع الدرجات للقبول بالثانوى العام إلى 220 درجة استجابة من محافظ المنوفية لمطالب أولياء أمور الطلاب وتيسيراً على الطلاب.

المصدر: محمد نبوي - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على النزول بمجموع القبول بالثانوى العام بالمنوفية إلى 220 درجة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59132

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager