آخر الأخبارالصحة والجمال › عقار مصرى جديد لعلاج الفيروس الكبدى (b)

صورة الخبر: عقار مصرى جديد لعلاج الفيروس الكبدى (b)
عقار مصرى جديد لعلاج الفيروس الكبدى (b)

أعلن الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، ورئيس المؤتمر العلمى للمجموعة المصرية لدراسة الجديد فى أمراض الكبد والجهاز الهضمى فى مؤتمر عقد بالفيوم، ظهر اليوم، عن علاج جديد لمرض الفيروس الكبدى "b" إنه تم التوصل إلى عقار مصرى جديد- جار إنتاجه بواسطة شركات الأدوية المصرية – لعلاج مرضى فيروس "b"، وسوف يتم طرحه بسعر يتناسب مع المواطن يصل إلى 600 جنيه شهرياً قابلة للتخفيض بدلاً من 3700 جنيه سعر العقار الحالى مشيرا إلى أنه سيتم تناول العلاج عن طريق الفم ولا توجد له آثار جانبية ويزيد من نسبة الشفاء إلى 90%.

وقال الخياط، إن الجمعية المصرية لدراسة الجديد فى أمراض الكبد والجهاز الهضمى بالتعاون مع مركز حقوق وحماية مرضى الفيروسات الكبدية تتولى المساندة القانونية للمرضى ضد رفض تعيينهم فى الوظائف الحكومية وحالات الخلع للزوجات من المرضى.

وأوضح الخياط، أن نسبة الإصابة بالمرض لا تتجاوز حالياً 4% وكانت الحالات التى يتم علاجها بالأدوية القديمة لا تتجاوز نسبة الشفاء فيها 25%.
وقال الدكتور علاء عثمان الروبى، منسق المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر تعليم وتدريب الكوادر الطبية المتخصصة للتشخيص المبكر لأمراض الكبد ونقل المعلومات الطبية من المؤتمرات العالمية لأطباء الأقاليم والتدريب على استخدام المناظير وبحث ومناقشة الجديد فى علاج أمراض الكبد خاصة الجين الرابع المنتشر فى مصر من فيروس "c ".

وأشار الدكتور محمد العتيق، أستاذ الكبد, إلى أن الدكتور عمرو حلمى، وزير الصحة، وافق على تداول 3 أنواع من الأدوية الخاصة بعلاج فيروس "c " بينهم الأنترفيرون المصرى، لكن القرار لم يتم تفيذه حتى الآن.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقار مصرى جديد لعلاج الفيروس الكبدى (b) (3)

atef | 26/2/2013

لانه لم يعرف اسم العلاج حتى الان ثانيا السعر غير متناول للجميع مع العلم باحوال الدخل الفرد المصرى لابد ان لايزيد سعره عن 100 جنيه مصرى وحتى الان لم يتم انتاج العلاج

هاجر الجزائر | 13/12/2011

سلام عليكم وجزاكم الله كل خير اريد منكم كيفية الاتصال بكم حتى تفيدونا كيف نجلب هدا الدواء لنا في القريب العاجل لخالتي مريضة ارجوووووووكم وانا من الجزائر

maktabona | 1/10/2011

اللهم اشف مرضى المسلمين و مرضى مصر بفيروس سي و اهد علماءنا لدواء ناجع رحمة منك يا رحيم بمصر و أهلها ، اكتبوا جميعا في التعليقات آمين أو على الأقل قولوها بقلب خالص آمين آمين

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11662

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager