آخر الأخبارالأسرة والطفل › 5 وصفات لصبغ الشعر بألوان طبيعية

صورة الخبر: 5 وصفات لصبغ الشعر بألوان طبيعية
5 وصفات لصبغ الشعر بألوان طبيعية

كثيرا ما نجد نساء سعيدات بلون الحناء على شعرهن بالرغم من أنه يبدو أحمر ناصع وغير جذاب، ببساطة لأنه لا يناسب جميع درجات لون البشرة. وبالرغم من أنه لون طبيعي إلا أنه قد يبدو مخيفا في بعض الحالات. واليوم، سنناقش بعض الطرق لإستعمال الحناء والوصفات الطبيعية للحصول على درجات مختلفة ومناسبة. كما سنناقش أيضا طريقة إستعادة اللمعان الصحي للشعر.

أفضل صبغات الشعر العشبية للشعر الأسود:

1. وصفة الحناء، وأوراق الكاري وزيت السمسم- اغلي مقدار من الزيت ثم قومي بإضافة أوراق الكاري صبي الزيت في وعاء واتركيه لمدة يومين. عندما تخططين لصبغ الشعر، قومي بإضافة الحناء إلى الخليط وأغليه مرة ثانية. ضعي المزيج عندما يبرد على الشعر وإنتظري استقرار اللون (على الأقل ساعتان). قومي بعمل حمام زيت حار للشعر باستعمال زيت shikakai (نبتة هندية متوفرة على شكل زيت وبودرة) أو أي زيت شعر حار متوفر في الصيدلية.

2. وصفة الحناء وزيت الخروع - في مقلاة حديدية، قومي بتسخين خليط الحناء والزيت. اتركيها في زاوية المطبخ لبضعة أيام (حتى يصبح الزيت أسود اللون في المقلاة). ضعي المزيج على شعرك حتى يجف ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ. (زيت الرخوع يزيد من كثافة الشعر أيضا).

أفضل صبغات الشعر العشبية للشعر البني:

1. وصفة الحناء وبقايا القهوة – مزيج الحناء مع بقايا حبوب القهوة المفلترة بالقهوة ستعطيك لونا بنيا طبيعيا جذابا.

2. وصفة الحناء وعصير البنجر – امزجي كمية من الحناء مع عصير البنجر للحصول على معجون رطب. ضعيه على الشعر حتى يجف ثم اشطفيه جيدا. عصير البنجر يعطي الشعر لونا بنيا مائل الى الاحمر.
3. وصفة الحناء واللبن الرائب والليمون والشاي- هذا المزيج يعطي ظلا بني مائل الى الأحمر للشعر. اللبن الرائب يعمل كملطف للشعر، ، وتساعد الاصباغ في الشاي على زيادة كثافة اللون. بينما ينظف الليمون فروة الرأس ويثبت لون الحناء لفترة أطول.

هذه الوصفات الطبيعية أمنة وهي مناسبة لكل الأعمار وتساعد في إبقاء الجمال الطبيعي للشعر إلى الأبد.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 وصفات لصبغ الشعر بألوان طبيعية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32020

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم