آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف نساعد أطفالنا على اختيار آلة موسيقية؟

صورة الخبر: كيف نساعد أطفالنا على اختيار آلة موسيقية؟
كيف نساعد أطفالنا على اختيار آلة موسيقية؟

لقد بدأت السنة الدراسية ومن المعروف أن العديد من المدارس الإبتدائية في كافة أنحاء البلاد تقدم نشاطات لامنهجية للطلاب لتنمية قدراتهم ومنها الموسيقى التي تعتبر فنا وهواية لا يستطيع اي طفل اتقانها. إذا كان طفلك يتمتع بحس موسيقي ويرغب في تعمل العزف على أداة موسيقية فيجب أن تشجعيه وتساعديه على اختيار الآلة المناسبة.

ماذا عن البوق؟ أو المزمار؟ البيانو أو الكمان ؟ بالرغم من أن مدرسة الموسيقى في مدرسة طفلك قد تتحدث مع طفلك حول هذا الموضوع، إلا أن طفلك قد يحتاج إلى توجيه إضافي منك عند إختيار الآلة الموسيقية المناسبة .

تعلم وإستمع إلى الآلات المختلفة.

تعتبر عمليات البحث البسيطة على الإنترنت طريقة عظيمة للبدء بالتعلم حول الآلات. كيف نشأوا؟ ما هي الآلات الهوائية؟ ما هي الأنواع المختلفة من المزامير؟ ما هو حجم كل آلة؟ قم بأخذ عملية البحث هذه خطوة للأمام واستمع إلى الآلات أيضا. يمكنك الاستماع للصوت الحقيقي عن طريق iTunes أو YouTube، وهناك عدد كبير من المصادر للإستماع إلى صوت آلات المختلفة.

فكر أبعد من الآلة التي تملكها.

إذا كان لديك آلة من أيام دراستك، قد يكون من المغري جدا أن تقول لطفلك، استعمل هذه الآلة ولكن هل أنت تمنح الطفل حق الاختيار في هذه الحالة؟ قد تكون الآلة التي تفضلها رائعة ولكن هل تعجب الطفل، تذكر بأن الطفل هو من سيستخدما الآلة يوميا وليس أنت لذا احرص على أن لا تفرض آرائك على الأطفال.

تحدث عن الإلتزام.
كجزء من إختيار الآلة، تحدث مع طفلك عن ضرورة الإلتزام بالتدرب حتى يصبح ماهرا في العزف. الآلات الموسيقية ودروس العزف ليست رخيصة خصوصا تلك الإحترافية، كما أن الاحتراف يحتاج الى الصبر والمثابرة، لذا تأكد من أن طفلك سيلتزم قبل التسرع في شراء أي آلة.

فكر بالوزن.

إذا كان طفلك سيأخذ دروسا منتظمة، فكر جديا بالوزن الإضافي الذي سيحمله الطفل إلى المدرسة، وهل هناك امكانية لوضع الآلة في خزانة خاصة في المدرسة أم أن الطفل يجب أن يحضرها يوميا معه.

كن مبدعا.

نعم، يمكن أن تصبح آلات الموسيقية مكلفة جدا. وللحقيقية فأن طفلك ليس بحاجة إلى أحدث آلة – ولكن هذا لا يعني بأن تشتري آلة رخيصة، ولكن حاول شراء آلة معقولة الثمن وحديثة. ابحث على الانترنت عن صفقات جيدة، كذلك قم بتصفح جرائد الاعلانات المبوبة، بعض الأهالي قد لا يكونون محظوظين مثلك وقد ينتهي مشروعهم الموسيقي مبكرا.

توفر بعض المدراس بعض الآلات الموسيقية بأثمان معقولة وتؤجؤ بعض الأدوات أيضا، لذا تأكد من أن المدرسة توفر هذه الخدمة قبل الاقدام على شراء آلة خاصة للطفل.

المصدر: albawaba

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف نساعد أطفالنا على اختيار آلة موسيقية؟ (1)

كريمان | 14/9/2011

ممكن المساعدة للكبار كمان أنا أشتريت كمان ممكن معلم أسمى كريمان موبيل 0116198076 المنصورة ولكم جزيل الشكر

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77969

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
-
-
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
-
-
-
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager