آخر الأخبارالصحة والجمال › ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟

صورة الخبر: ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟
ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟

تعتبر الكلى من أهم أعضاء جسم الإنسان حيث تخلص الدم والجسم من المواد السامة الناتجة من عملية التمثيل الداخلى، وبالتالى فأى مشاكل قد تصيبها يؤثر على الجسم بشكل كبير.

يوضح لنا الدكتور محمد مدحت، استشارى أمراض الباطنية والكبد إلا أن معظم المشكلات التى يمكن أن تصيب الكلى سواء من التعرض لآلام المغص الكلوى أو ترسبات للأملاح فى الكلى أو تكون حصوات تحدث نتيجة لنقص شرب السوائل مع الالتهابات المتكررة التى قد تحدث فى مجرى البول أو المثانة والحالب.

ويشير دكتور محمد إلى أن هناك بعض الأشخاص كون لديهم قابلية لترسب بعض المواد مثل حمض البولينا أو أملاح الوجزيلات، وهو ما يؤدى بالوقت إلى تكون الحصوات الكبيرة والصغيرة فى الكلى.

ويضيف مشكلة أمراض تكمن فى تأخر اكتشافها، ولايجب أبدا إهمال أى آلام قد يتعرض لها الإنسان فى الكلى لأنها تعد مؤشرا لوجود مشكلة ما سواء وجود التهابات أو حصوات.

ويؤكد دكتور محمد أن التهابات الكلى قد تحدث نتيجة لحدوث التهاب ميكروبى يصيب الكلى وقد تحدث الالتهابات أيضا نتيجة للإصابة بالتهابات الحلق مع عدم العلاج الجيد، مما يؤدى إلى حدوث مضاعفات من بينها حدوث التهابات فى النسيج الكلوى.

ويقول دكتور محمد هناك بعض الأمراض الأخرى التى تصيب الإنسان وتساعد على تكون التهابات فى الكلى مثل أمراض السكر وغيرها من الأمراض المزمنة التى تؤثر على الجهاز المناعى فى الجسم مما يساعد على تكون الالتهابات.

وينصح دكتور محمد بضرورة تناول السوائل اللازمة والتى تشمل من 2-3 لترات يوميا، بالإضافة إلى السوائل الموجودة فى الأطعمة المختلفة، كما يجب الحرص على العلاج السريع مع الطبيب المختص تجنبا لأى مضاعفات قد تحدث كما يجب التأكد بعد العلاج من عدم وجود أى بؤر صديدية فى الكلى بعد حدوث الالتهابات.

المصدر: youm7

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ما أسباب الإصابة بالتهابات الكلى؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager