آخر الأخباراخبار المسلمين › شيخ الأزهر يكرم 10 من شباب العالم الإسلامى

صورة الخبر: فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

يشهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، اليوم الجمعة، احتفال مصر بليلة القدر، والذى تنظمه وزارة الأوقاف، ويحضره عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وسفراء العالم الإسلامى بالقاهرة والقيادات الدينية بالأزهر والأوقاف.

ويكرم فضيلة الإمام الأكبر، الفائزين فى المسابقة الدولية التاسعة عشرة للقرآن الكريم، والتى أقامتها الوزارة خلال شهر رمضان، وشارك فيها شباب من 65 دولة من كافة أنحاء العالم، كما يسلم فضيلته الجوائز للفائزين فى فروع المسابقة الخمس.
ففي الفرع الأول "حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء الخامس عشر"، فازت فيه المتسابقة عفاف شنتير من الجزائر بالمركز الأول وجائزتها 75 ألف جنيه.

وفاز بالمركز الثانى وجائزته 50 ألف جنيه المتسابق أحمد بن محمد عمر من سوريا، وفى الفرع الثانى "حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل" فاز بالمركز الأول بجائزة قدرها 60 ألف جنيه المتسابق محمد هشام إبراهيم عبد الرحمن من البحرين، وبالمركز الثانى بجائزة قدرها 40 ألف جنيه فاز المتسابق هشام بن أحمد جنيد من سوريا، وفى الفرع الثالث "عشرين جزءًا من القرآن" فاز بالمركز الأول بجائزة قدرها 35 ألف جنيه محمد سالم غزالى من إندونيسيا، وبالمركز الثانى وجائزته 30 ألف جنيه ثروت سليمان عبد الخالق مصطفى من مصر.

وفى الفرع الرابع" حفظ عشرة أجزاء من القرآن الكريم" فاز بالمركز الأول محمد السيد أحمد من مصر بجائزة 30 ألف جنيه، كما فاز بالمركز الثانى موسى عبد الله إسماعيل من الكاميرون بجائزة 25 ألف جنيه، أما الفرع الخامس، وهو حفظ ستة أجزاء من القرآن الكريم لغير الناطقين بالعربية ففاز بالمركز الأول وجائزته 25 ألف جنيه محمد أنور رامات من وسط أفريقيا، وبالمركز الثانى فيتولى عمر من الهند وجائزته 20 ألف جنيه.

ويسلم فضيلة الإمام الأكبر جوائز المسابقة المحلية للقرآن الكريم التى نظمتها الوزارة خلال هذا العام، والتى فاز فيها بالمركز الأول وجائزته 20 ألف جنيه الطفلة ضحا محمد أحمد طلبة، والأول مكرر الطالبة جيهان موسى ربيع، كما يسلم فضيلته جائزة المحافظة المثالية فى حفظ القرآن الكريم وقيمتها 100 ألف جنيه لمحافظة الأقصر، ويتسلمها السفير عزت محمد سعد محافظ الأقصر.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيخ الأزهر يكرم 10 من شباب العالم الإسلامى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23826

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager