آخر الأخباراخبار العالم اليوم › تحرير آلاف المعتقلـين وفـرار مديـر مخابـرات القذافـي من طرابلس

صورة الخبر: تحرير آلاف المعتقلـين وفـرار مديـر مخابـرات القذافـي من طرابلس
تحرير آلاف المعتقلـين وفـرار مديـر مخابـرات القذافـي من طرابلس

أعلن حلف شمال الأطلسي الناتو أمس عن تكثيف هجماته علي العاصمة الليبية طرابلس‏.‏ موضحا إن طائراته المقاتلة هاجمت أمس الأول‏22‏ هدفا في طرابلس منها العديد من المنشآت العسكرية.

ومستودعات السلاح والعربات المصفحة والصواريخ وراجمات الصواريخ بالإضافة إلي أنظمة الرادار.وذكرت الأنباء ان القصف شمل أيضا مقر اقامة القذافي بطرابلس ووصل إجمالي عدد المهمات التي قامت بها القوات الدولية فوق ليبيا إلي36 مهمة شملت إلي جانب أهداف في طرابلس أهدافا في سرت والبريقة وزليتن.

وكشفت تقارير إخبارية أن ثوار ليبيا نجحوا في السيطرة علي عدد من أحياء طرابلس من بينها تاجوراء ومنطقة سوق الجمعة, ونقلت التقارير عن مصادر الثوار وقوع أكثر من123 قتيلا في المعارك التي دارت في طرابلس, كما أعلن الثوار الليبيون أمس مقتل30 عنصرا من القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي, وأسر أكثر من40 إثر اشتباكات دارت بين الطرفين في بعض الاحياء التي سيطر عليها الثوار في في العاصمة.
في حين أعلنت الحكومة الليبية أن العاصمة طرابلس آمنة وأن القوات الحكومية تنتشر في أرجائها كافة.وقال موسي ابراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية أكد ان طرابلس مازالت تحت سيطرة القوات الموالية للزعيم معمر القذافي, وأشار إلي أن جماعات صغيرة من المعارضة المسلحة تسللت إلي العاصمة الليبية لكن القوات الحكومية تعاملت معها.

وأوضح ان من بين قوات المعارضة التي القي القبض عليها جزائريين وتونسيين ومصريين..وفي هذه الأثناء: قال العقيد معمر القذافي في كلمة صوتيه له الي مؤيديه بالساحة الخضراء وباب العزيزية في طرابلس ان المعارضة المسلحة هي التي جلبت الناتو من أجل أعطاء بترول ليبيا إلي هذه الدول, مشيرا إلي أن الشعب الليبي لن يسمح لفرنسا وغيرها بأن تأخذ خيرات ليبيا.وأضاف أن الغرب يريد احتلال ليبيا وهذا ما يعرفه الجاهل قبل المتعلم, معربا عن اسفه لما تسير الامور في ليبيا حاليا خصوصا في شهر رمضان.
ومن جانبه قال سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي إن كل المعارك التي دخلها المتمردون والناتو في كافة المدن الليبية خسروها.وأضاف سيف الاسلام ـ في كلمة بثتها الفضائية الليبية ـ إنه ووالده وأسرته مازالوا متواجدين داخل طرابلس ولم يهربوا كما يقول الغرب,.

وفي غضون ذلك نقلت قناة العربية الإخبارية مساء أمس عن الثوار الليبيين أن عبدالله السنوسي مدير المخابرات في نظام العقيد معمر القذافي هرب إلي جنوب البلاد, بينما هرب محمد حويج وزير المالية في حكومة القذافي إلي الجبل الغربي, وذلك دون أن تشير القناة إلي مزيد من التفاصيل, كما أعلن الثوار أنهم حرروا آلاف السجناء السياسيين من سجن الجديدة في العاصمة طرابلس.

المصدر: طرابلس‏-‏ سعيد الغريب‏-‏ بنغازي‏-‏ عواصم العالم‏-‏ وكالات الأنباء‏:‏

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحرير آلاف المعتقلـين وفـرار مديـر مخابـرات القذافـي من طرابلس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager