آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تقرر إلغاء "إجازة الأسبوع" بكل "ترم" دراسى

صورة الخبر: أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء "إجازة الأسبوع" بمنتصف كل ترم دراسى من السنة الجديدة 2011/2012، وكان الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم السابق، قد استحدث العام الماضى إجازة مدتها أسبوع يحصل عليها الطلاب خلال منتصف كل "ترم" دراسى بدعوى منحهم فرصة للراحة ثم مواصلة الدراسة مجدداً.

غير أن "الوزير الحالى"، وبحسب مصادر مطلعة، قرر إلغاء هذه الإجازة المستحدثة، والاكتفاء خلال العام الدراسى المقبل بإجازات نصر أكتوبر، وعيد الأضحى "5 أيام"، ورأس السنة الهجرية، وعيد الميلاد المجيد، وعيد الشرطة، وشم النسيم، وتحرير سيناء وعيد العمال كما لن تُعقد امتحانات خلال عيد الغطاس فى يناير، وبذلك يحصل الطلاب على عطلة أيام 6 أكتوبر، وفى الفترة من 5 إلى 9 نوفمبر، و26 نوفمبر، و7 و25 يناير، وذلك خلال "الترم الأول"، وعلى أيام 16 إبريل و25 إبريل وأول مايو خلال "الترم الثانى" بإجمالى 12 يوماً عطلة طوال السنة.

وأوضحت المصادر أن الوزارة ألغت الإجازة لعدم تعطيل الدراسة، وحتى تتمكن من وضع خريطة زمنية مناسبة، وأضافت أن مقترح الخريطة الزمنية الذى عرضه الوزير على مديرى المديريات التعليمية ووكلاء الوزارة يخلو من "إجازة الأسبوع".

ومن المعروف أن الدراسة ستبدأ 17 و18 سبتمبر، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 9 يونيو 2012 و"الفنية" 26 مايو من نفس السنة.

المصدر: حاتم سالم - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تقرر إلغاء "إجازة الأسبوع" بكل "ترم" دراسى (2)

بلال جمال | 19/8/2011

اية ياسيادة الوزير انت مش لاقى حاجة تعملها فعمال بتصدر قوانين وخلاص بدل ماتقول احنا لازم نطر التعليم لا اله الا الله روح ياباشا نااااام انا كدة كدة اخذ اجازة اسبوعين كمان مش اسبوع

خالد | 19/8/2011

!!!!!!!!!! يعنى اية يعنى إلغاء "إجازة الأسبوع" بكل "ترم" دراسى ، لو الخبر ده صح يبقى إنشاء الله هيحصلك زى محصل لحسنى مبارك

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70399

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager