آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › ياهو تعود إلى سوق الهواتف النقالة ببرامج "المشغل المفتوح"

صورة الخبر: ياهو تعود إلى سوق الهواتف النقالة ببرامج "المشغل المفتوح"
ياهو تعود إلى سوق الهواتف النقالة ببرامج "المشغل المفتوح"

تعتزم شركة Yahoo "ياهو" للبرمجيات، التي تمتلك موقع البحث الشهير الذي يحمل اسمها، استعادة بعض نقاط قوتها التي فقدتها أمام غريمتها Google "غوغل" مؤخراً على شبكة الانترنت، من خلال محاولة أخذ حصة من سوق الهواتف النقالة.

وفي هذا السياق، تعتزم الشركة الإعلان عن خطوة جديدة الاثنين، تقوم على سياسة "المشغل المفتوح" بما يتعلق بخدمات صفحات الموقع التي تقدم عبر الهواتف النقالة، تتيح للمبرمجين المستقلين إجراء التعديلات الخدمية التي يرغبون بها بحرية تامة.

وتأمل الشركة أن تساعد هذه الخدمة الجديدة التي سيطلق عليها اسم "ويدغيتس" في اجتذاب المزيد من العملاء على صفحات الموقع، وبالتالي رفع نسبة الإعلانات التجارية وضخ المزيد من الأموال في هذا القطاع.

وأكدت مصادر مطلعة أن جيري يونغ، أحد مؤسسي الشركة، والذي تسلم مؤخراً قبل سبعة أشهر منصب مديرها التنفيذي ضمن خطة تطويرية سيعرض تفاصيل المشروع الجديد خلال كلمة سيلقيها الاثنين على هامش فعاليات معرض المستهلك الإلكتروني العالمي.

وتقول المصادر أن المعرض الذي شهد قبل عاميين إطلاق "ياهو" خدماتها الإلكترونية عبر الهواتف الجوالة سيشهد هذا العام قفزة جديدة للشركة التي ترغب في تطوير خدماتها والحصول على المزيد من الأموال عبر اقتحام هذا القطاع الذي يشمل أكثر من ثلاثة مليارات مستهلك، وفقاً لأسوشيتد برس.

يذكر أن "غوغل" المنافس الأبرز لـ"ياهو" كانت قد أعلنت قبل فترة قصيرة أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد إطلاقها لحزمة خدمات جديدة للانترنت عبر الهاتف الجوال تدعى "أندرويد."

وتقول "غوغل" إن حزمة "أندرويد" ستكون متوفرة عبر بضعة ملايين من الهاتف الجوال على سبيل التجربة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
يذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى عزم "غوغل" طرح هاتفها النقال الثوري في فترة قريبة.

وأكدت مصادر مقربة من شركتي T-Mobile و Sprint أن "غوغل" تدرس منحهما حق إنتاج أول هواتفها، على أن تؤخذ شركة HTC بعين الاعتبار كشريك محتمل في المستقبل.

المصدر: cnn.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ياهو تعود إلى سوق الهواتف النقالة ببرامج "المشغل المفتوح"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93882

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري